;

الليغو.. طرق استخدام اللعبة الشهيرة في تعليم الأطفال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024 آخر تحديث: الأحد، 28 يناير 2024
الليغو.. طرق استخدام اللعبة الشهيرة في تعليم الأطفال

يمكن استخدام مكعبات الليغو في تعليم الأطفال، كما أنها تعمل على تحفيز الإبداع لدى الطفل. حيث تعد هذه المكعبات الصغيرة الملونة، التي يعشقها الأطفال في جميع أنحاء العالم، أداة رائعة للتعل.

قد تلعب مكعبات الليغو دورًا حيويًا في تحسين قدرة الأطفال على تعلم العلوم والتكنولوجيا واللغة الإنجليزية والرياضيات.

إذا كنت تتساءل كيف يمكنك مساعدة طفلك على تحسين مهاراته باستخدام مكعبات الليغو، تابع القراءة وتحقق من هذه الأفكار البسيطة والتي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل.

ما هي لعبة الليغو؟

الليغو، هي ألعاب بناء بلاستيكية ارتفعت شعبيتها بشكل كبير في منتصف القرن العشرين. وكانت واحدة من أنجح العلامات التجارية للألعاب في تاريخ التسويق.

نشأت قطع ليغو في ورشة عمل أولي كيرك كريستيانسن في بيلوند بالدنمارك، الذي بدأ في صناعة الألعاب الخشبية في عام 1932. وبعد ذلك بعامين أطلق على شركته اسم ليغو على اسم العبارة الدنماركية Leg godt أو العب جيدًا.

وفي عام 1949، أنتجت شركة ليغو أول قالب بلاستيكي لها، وهو ما كان بمثابة مقدمة لمكعباتها المميزة المزودة بمسامير متشابكة في الأعلى وأنابيب في الأسفل. تم تسجيل براءة اختراعه في عام 1958 من قبل نجل كريستيانسن جودتفريد كيرك، الذي حل محل والده كرئيس للشركة.

اليوم العالمي للعبة الليغو

يوم 28 يناير هو يوم الليغو العالمي من كل عام. وهو يحتفل باليوم الذي تم فيه تقديم أول براءة اختراع للمكعبات البلاستيكية المتشابكة المشهورة عالميًا وإذا كنت ترغب في الاحتفال بيوم الليغو العالمي، يمكنك تجميع عائلتك أو أصدقائك والاحتفال بهذه اللعبة المميزة عبر الأجيال من خلال اللعب بها في هذا اليوم.

طرق استخدام الليغو في تعليم الأطفال

الليغو.. طرق استخدام اللعبة الشهيرة في تعليم الأطفال

استخدام مكعبات الليغو في تعلم الفيزياء

قم بتركيب مغناطيسات صغيرة أسفل مكعبات الليغو وأظهر التجاذب والتنافر بين المغناطيسات. يمكن أيضًا ربط هذه المكعبات ببالونات الهيليوم والسماح لها بالطيران والسقوط لتعليم قوانين الجاذبية.

استخدام مكعبات الليغو في تعلم مادة الاحياء

قم بإنشاء موائل لحيوانات مختلفة باستخدام مكعبات الليغو بأحجام مختلفة لتعليم الأطفال حول التنوع البيولوجي.

استخدام مكعبات الليغو في تعلم كيمياء

تستطيع عمل نماذج للذرات والجزيئات والعناصر والمركبات والمخاليط باستخدام قوالب ملونة مختلفة. يمكن أن يقوي مفاهيم الطفل ويساعده على فهم الفرق بينها جميعًا.

استخدام مكعبات الليغو في تعلم الهندسة

حاول إعادة إنشاء المعالم المعمارية الشهيرة وتعليم الطلاب كيفية إنشاء المباني الأصلية. وسوف يساعد الأطفال على تعلم أساسيات الهندسة المعمارية. قد ترغب في تجربة ذلك باستخدام مجموعة Lego Architecture. ويمكن أيضاً تعليم الطفل كيفية بناء أقوى جسر، أو أعلى برج، أو مبنى مقاوم للزلازل لاختبار ما تعلموه.

استخدام مكعبات الليغو في تعلم اللغات

يمكن كتابة رسائل على مكعبات الليغو ومطالبة الطفل بربط الحروف في كلمات وإخبار معانيها. وسوف يساعد الأطفال أيضًا في تطوير المهارات الحركية الدقيقة. اكتب أيضاً كلمات مختلفة على مكعبات الليغو واختبر مفردات الطفل. كلما زاد عدد الكلمات التي يتعرف عليها، زاد طول برجه.

استخدام مكعبات الليغو في الرياضيات

استخدم مكعبات الليغو لتعليم مفاهيم الجمع والطرح الأساسية. قم بفرز الكتل إلى ألوان ثم استخدمها لتوضيح المعادلات الرياضية الأساسية. على سبيل المثال، قم بتجميع أربع مكعبات برتقالية، ومكعبين أزرقين وثلاث مكعبات صفراء لمعرفة العدد الإجمالي.

معلومات ممتعة عن لعبة الليغو

الليغو.. طرق استخدام اللعبة الشهيرة في تعليم الأطفال

  • في عام 2016، سجلت شركة لاند روفر، الرقم القياسي العالمي لأكبر قطعة من بناء ليغو من خلال النسخة الضخمة من تاور بريدج التي يبلغ ارتفاعها 43 قدمًا. استخدم هذا الهيكل الضخم 5,805,846 قطعة من الليغو والتي كانت ستمتد على طول الطريق إلى باريس في فرنسا إذا تم وضعها من البداية إلى النهاية.
  • إذا تم تصنيف شخصيات ليغو المصغرة على أنها مجموعة سكانية، فإنها ستكون أكبر مجموعة سكانية في العالم! مع أكثر من 4 مليارات قطعة في المجموع.
  • هناك الكثير من مكعبات الليغو في العالم، ويقدر أن عددها يفوق عدد الأشخاص بنسبة 80 إلى 1.
  • على الرغم من أن أول قطعة ليغو تم تصنيعها في عام 1958، إلا أنه لا يزال بإمكانك ربطها مع قطعة ليغو التي تم بناؤها اليوم، حيث إن التصميم لم يتغير إلا قليلاً.
  • في عام 2009، أنشأ جيمس ماي منزلاً بالكامل من قطع الليغو! استغرق صنع المنزل أكثر من 3.3 مليون مكعب وكان به مرحاض وسرير ودش!
  • تحظى لعبة ليغو الآن بشعبية كبيرة حيث يتم بيع 7 مجموعات منها كل ثانية.
  • على الرغم من أن الفتيات والفتيان والنساء والرجال يلعبون لعبة الليغو، إلا أنه لا يزال أمامهم طريق طويل ليقطعوه قبل أن يصلوا إلى المساواة بين الجنسين، حيث أن ما يقرب من 86% من شخصيات ليغو المصغرة هم من الذكور.
  • إذا كنت ستجمع كل قطع الليغو الموجودة في العالم وتجميعها معًا، فسيكون طولها 2,386,065 ميلًا!
  • على الرغم من أن شركة ليغو تصنع الألعاب، إلا أنها تُصنف أيضًا على أنها أكبر شركة مصنعة للإطارات في العالم، حيث تصنع أكثر من 400 مليون إطار كل عام للحفاظ على أسطولها من مركبات الليغو المختلفة.
  • على الرغم من أن شركة ليغو كانت أول من حصل على براءة اختراع لبنة ليغو التي نعرفها اليوم، إلا أنها لم تخترعها من الناحية الفنية. تقول القصة أن البائع الذي جاء لبيع أول آلة لحقن البلاستيك لـ Godtfred كان يحمل في جيبه نموذجًا من المكعبات المتشابكة الذي صممته هيلاري فيشر بيج وحصلت على براءة اختراعه. قامت شركة Godtfred بتحسين التصميم عن طريق ثقب المكعبات وإضافة أنابيب في الأسفل للمساعدة في إحكام الاتصال بين المعكبات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه