;

ما هي لعبة الجولف وأساسياتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
ما هي لعبة الجولف وأساسياتها

الجولف هي لعبة يستمتع بها اللاعبون والمشجعون في جميع أنحاء العالم. إنها رياضة تتطلب التركيز والدقة ويستمتع بها الرياضيون المحترفون والهواة ويتنافس فيها اللاعبون على مدار العام على الألقاب والجوائز. يعتبر الكثير من الناس لعبة الجولف لعبة سهلة التعلم ولكن ليس كل شخص جيدًا في لعبة الجولف. تشمل أساسيات لعبة الجولف ضرب الكرة بهراوة ومحاولة ضرب الكرة مباشرة في الفتحة الموجودة على المنطقة الخضراء، إليك المزيد من المعلومات الشيقة حول ما هي لعبة الجولف وأساسياتها وتاريخها.

ما هي لعبة الجولف

ما هي لعبة الجولف؟ لعبة الجولف هي رياضة يقوم فيها اللاعبون بتأرجح هراوة لضرب كرة صغيرة في سلسلة من الثقوب في الملعب، باستخدام أقل عدد من الضربات. هناك طرق عديدة للعب اللعبة. هناك العديد من الاختلافات عن رياضة الجولف التقليدية المعروفة ويشمل الاختلاف طريقة التسجيل وطول الدورة والمعدات والموقع. يوجد في القائمة الكاملة للرياضات العديد من أنواع وأشكال رياضة الجولف الشعبية. [1]

تاريخ لعبة الجولف

لطالما نوقش أصل لعبة الجولف. يرجع بعض المؤرخين هذه الرياضة إلى لعبة وثنية رومانية والتي تضمنت استخدام عصا مثنية لضرب كرة من الجلد المحشو بالصوف أو الريش. وفقًا لإحدى وجهات النظر، انتشرت اللعبة في العديد من البلدان حيث غزا الرومان الكثير من أوروبا خلال القرن الأول قبل الميلاد وتطورت في النهاية إلى اللعبة الحديثة بشكلها الحالي. يستشهد آخرون بلعبة تم لعبها في الصين خلال عهد أسرة مينج ووصفت بأنها "لعبة تضرب فيها كرة بعصا أثناء المشي" وفي وقت مبكر من عام 1819، ادعى المسافر الإنجليزي ويليام أوسلي أن لعبة الجولف انحدرت من لعبة تشوغان الوطنية الفارسية، سلف لعبة البولو الحديثة. 

كما أنه بناءً على الأدلة، من المحتمل أن لعبة الجولف ظهرت قبل القرن الخامس عشر بقليل. قد يُنظر إليه على أنه شكل مختلف لألعاب القرون الوسطى مثل كرة القدم، حيث تم تقليل حجم الأهداف والكرة بشكل جذري ونتيجة لذلك، كان على عنصر العنف أن يفسح المجال لعنصر المهارة. من هذا المنظور، سيكون الجولف نتيجة لعملية الحضارة كما هو موصوف في عمل عالم الاجتماع الألماني المولد نوربرت إلياس. [2]

أساسيات لعبة الجولف

  • للعب الجولف، يحتاج لاعب الجولف إلى مجموعة من المضارب، لا تزيد عن 14، بأطوال وأحجام مختلفة ومجموعة من كرات الجولف وحقيبة غولف. هناك المزيد من الملحقات المتاحة ولكن يمكن للمبتدئين أن يبدأوا فقط بالهراوات والكرات والحقيبة. بعد ذلك، ستقرر نوع لعبة الجولف التي تريد لعبها.
  • تعد لعبة Stroke play أكثر أنواع الألعاب التي يتم لعبها للمحترفين وتستخدم ببساطة مقدار الضربات التي تستغرقها لإكمال اللعبة لتحديد نتيجتك. يفوز اللاعب الذي لديه أقل عدد من الضربات.
  • تضع لعبة اللعب الجماعي شخصين أو فريقًا من شخصين إلى ثلاثة ضد بعضهما البعض، يتم احتساب الضربات المستخدمة على أنها نتيجتك ولكن يتم احتسابها كفريق وليس بشكل فردي.
  • يُطلق على التسجيل في لعبة الجولف التكافؤ وعادةً ما تحدد المسافة من نقطة الانطلاق الخضراء إلى الحفرة ما هو التكافؤ النموذجي لتلك الحفرة. يتم تسجيلك بعد ذلك على ما إذا كنت ستذهب أعلى أو أدنى من المعدل المخصص لتلك الفتحة أم لا.
  • يمكن لأي شخص تعلم بعض القواعد أن يبدأ بلعب الجولف. في حين أن العديد من لاعبي الجولف المحترفين قد ساهموا في زيادة شعبية لعبة الجولف، لا يزال لاعبو الجولف الهواة يجلبون شغفًا للعبة يثير إعجاب المشجعين واللاعبين على حدٍ سواء.

أدوات لعبة الجولف

بعد أن تعرفنا على ما هي لعبة الجولف وأساسياتها، إليك أدوات لعبة الجولف:

بيئة اللعب

تُلعب الجولف في حقول كبيرة مع أرضية عشبية مشذبة. يجب الحفاظ على مناطق اللعب تحت المراقبة والعناية الفائقة، يمكن أن يتسبب عدم العناية في تلوث المياه وانسكاب المبيدات الحشرية وتدمير الغطاء النباتي القريب، يجب أن يكون هناك نظام صرف مناسب لمياه الصرف وإذا أمكن، قم بتنفيذ مرفق لإعادة استخدام المياه في الحقل. لحماية المياه السطحية، عادة ما يتم إنشاء مناطق عازلة عالية الجودة.

هناك مناطق معينة غير مخصصة للعب في الملعب. في تلك الأماكن، يمكن أن يستمر الغطاء النباتي في المساعدة على التوازن الزراعي. بشكل عام، يتم إنشاء ملاعب الجولف في تلك المناطق التي كانت مهجورة سابقًا.

كرة الجولف

المعدات الرئيسية لهذه اللعبة هي الكرة وهي مصنوعة من خشب الزان وهو عمومًا مادة من الخشب الصلب. يجب ألا يقل قطر كرة الجولف عن 42.67 مترًا وأن لا يزيد الوزن عن 45.93 جرامًا.

علامات الكرة

قد تحدث ظروف معينة قد تكون هناك حاجة لتغيير وضع الكرة. في هذه المرحلة نستخدم علامات الكرة. هذه بشكل عام قطعة مستديرة من المعدن أو البلاستيك.

حقيبة الجولف

هذه حقيبة من النايلون أو الجلد تستخدم في نقل الهراوات.

عربة الجولف

هي مركبة تستخدم لنقل اللاعبين من مكان إلى مكان آخر في الدورة. على عكس المركبات التي تعمل بالبنزين الأخرى، فهذه مركبات تعمل بالبطاريات أو كهربائية. قامت بعض الهيئات الإدارية بتقييد حدود استخدام معينة لهذه المركبات.

المناشف

يستخدم اللاعبون المناشف لمسح الكرات واليدين. 

قفازات الجولف

استخدم معظم لاعبي الجولف القفازات أثناء اللعب. هذا يساعد في الحصول على قبضة قوية من المضرب ويمنع ظهور تقرحات. يرتدي اللاعبون القفازات بشكل عام على اليد المهيمنة. [3]

  1. "مقال: رياضة الجولف" ، منشور على موقع topendsports.com
  2. "مقال: رياضة الجولف" ، منشور على موقع britannica.com
  3. "معدات لعبة الجولف" ، منشور على موقع tutorialspoint.com