;

لتعزيز الخصوصية.. "واتساب" يتيح إرسال رسائل صوتية تختفي بمجرد سماعها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
لتعزيز الخصوصية.. "واتساب" يتيح إرسال رسائل صوتية تختفي بمجرد سماعها

أعلن تطبيق المراسلة الفورية "واتساب"، عن إطلاق ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين  إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، وتختفي بمجرد سماعها.

ويهدف "واتساب" من خلال هذه الميزة، لإضافة مستوى جديد من الخصوصية إلى الرسائل، حيث تسمح بمشاركة المعلومات الحساسة عبر الرسائل الصوتية بشكل آمن دون الخوف من تسريبها.

وكشف تطبيق المراسلة الأشهر في العالم، أن ميزة إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، ستتوفر لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح "واتساب" طريقة استخدام ميزة إرسال الرسائل الصوتية، إذ سيتوفر للمستخدمين خيار خاصية "العرض لمرة واحدة" بالضغط على أيقونة "1" بعد الانتهاء من تسجيل الرسالة قبل إرسالها.

وبحسب مواقع تقنية متخصصة، فإن الرسائل الصوتية المُرسلة لا تُحفظ في جهاز المستلم عند تفعيل ميزة "العرض لمرة واحدة"، كما لا يمكن مشاهدتها مرة أخرى، أو إعادة توجيهها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها بأي طريقة، وتنتهي صلاحيتها إن لم تُفتح خلال 14 يومًا من إرسالها.

يذكر أن "واتساب" كان قد سمح لمستخدميه قبل نحو أسبوع، إمكانية نشر تحديث الحالة عبر تطبيق "إنستغرام".

وأصبح بإمكان مستخدمي "واتساب" بفضل هذه الميزة، نشر حالتهم على تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخداماً في العالم و"إنستغرام"، بضغطة واحدة، دون الحاجة لنشر الحالة في كل من التطبيقين على حدة.

واعتبر خبراء تقنيون، أن طرح واتساب لهذه الميزة، يعد محاولة جديدة من شركة "ميتا- بلاتفورمز" المالكة للتطبيقين بربط تطبيقاتها ببعضها، وذلك بعد إتاحة نفس الميزة عبر "فيسبوك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه