;

ممنوع تناول العلكة في هذه الدولة.. أغرب عادات الطعام بالعالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
ممنوع تناول العلكة في هذه الدولة.. أغرب عادات الطعام بالعالم

إذا كنت تريد التعرف على بلد آخر قبل السفر تحقق من قوانين الطعام الخاصة به والتي تحدد كل شيء بدءًا من المنتجات المتوفرة على أرفف المتاجر إلى كيف وأين يمكن للناس الاستمتاع بتناول وجبة.

بعض البلدان لديها لوائح صارمة للغاية بشأن الطعام الذي يمكن أن يستهلكه الناس، مع الأخذ في الاعتبار كل شيء من التغذية إلى سلامة المكونات.

مثل كل شخص يلتزم بقواعد طعامه الخاصة، تسن كل دولة قوانين تعكس قيمها وأذواقها واحتياجاتها وتتصدر فنلندا العالم من حيث سلامة الأغذية، وأستراليا لديها متطلبات دخول صارمة للمسافرين الخارجيين الذين يدخلون البلد بالطعام.

عادات الطعام حول العالم

في إيطاليا يمكنك أن تسرق الطعام بشكل قانوني 

في رواية البؤساء الكلاسيكية فيكتور هوغو، سُجن جان فالجيان لسرقة رغيف خبز لإطعام أسرته الجائعة. سجنه الجائر هو لائحة اتهام لنظام قانوني يجرم الفقر.

يبدو أن إيطاليا ستتفق مع هوغو. في عام 2016، قضت أعلى محكمة في البلاد بأن الأشخاص الجائعين يمكنهم سرقة كميات صغيرة من الطعام الضروري لبقائهم على قيد الحياة.

والقضية التي حكمت عليها المحكمة تتعلق برجل لا يملك مأوى، سرق طعام بما يوازي قيمته 4.50 دولاراً وكان مكوناً من الجبن والنقانق من متجر إيطالي. وذكرت المحكمة في حكمها:

تثبت حالة المدعى عليه والظروف التي تم فيها الاستيلاء على البضائع أنه استحوذ على هذه الكمية الصغيرة من الطعام في مواجهة حاجة فورية وأساسية للتغذية، وبالتالي هو غير مذنب.

فرنسا حظرت الكاتشب في الكافيتريات المدرسية

غالبًا ما يطور الأشخاص عادات الأكل مدى الحياة في مرحلة الطفولة، لذلك من المهم أن يتعلموا عادات إيجابية. ومن الأسهل بكثير تعلم العادات الجيدة بدلاً من التخلص من العادات السيئة.

في فرنسا، لا تتعلق عادات الأكل الجيدة بالأكل الصحي فحسب بل تتعلق أيضًا بالحفاظ على الطريقة الفرنسية في الأكل. هذا هو السبب في أن المدارس الفرنسية حظرت الكاتشب في الكافيتريات.

وجاءت خطوة 2011 في محاولة للحد من عادات الأكل غير الصحية واحتضان العادات الأكثر تماشيا مع المعايير الفرنسية. بعد كل شيء من المعروف أن الكاتشب هو بهار سكري.

ورضخ المسؤولون عن نقطة صغيرة واحدة: يمكن للمدارس تقديم الكاتشب مرة واحدة في الأسبوع، ولكن مع البطاطس المقلية فقط.

حظرت شيلي والمكسيك الصور على الحبوب الكرتونية

العلاقة بين السكر والسمنة راسخة. وتركز العديد من مبادرات الصحة العامة على تشجيع الناس على استهلاك كميات أقل من السكر في محاولة لتعزيز عادات الأكل الصحية.

في محاولة لتقليل معدل السمنة المرتفع لدى الأطفال، اتبعت تشيلي نهجًا غير تقليدي: فهي تمنع الشركات من الإعلان عن منتجات غذائية عالية السكر والدهون للشباب، بما في ذلك الحبوب السكرية. وبالتالي لم يعد بإمكان علب الحبوب أن تحتوي على صور.

لم تكن شيلي وحدها في هذا النهج. في عام 2021 ، نفذت المكسيك حظراً مماثلاً على صور الحبوب على أمل خفض معدلات السمنة وجعل هذا الطعام غير مرغوب فيه للأطفال.

Little Debbie Swiss Rolls محظورة في النرويج والنمسا

يعتبر الكعك من الوجبات الخفيفة وهو عنصر أساسي في مرحلة الطفولة للعديد من الأمريكيين. من بين أكثر منتجات الشركة شعبية هي Swiss Rolls ، والتي تتكون من كعكة الشوكولاتة الملفوفة حول الكريمة الحلوة والمغطاة بالثلج.

ومع ذلك فإن هذه الحلوى المعبأة مسبقًا السكرية واللينة ليست موضع ترحيب في كل مكان. النرويج والنمسا تحظران بيع شركة Little Debbie"s Swiss Rolls.

والمثير للدهشة أنه لا علاقة له بمحتوى السكر، تكمن المشكلة في بعض الأصباغ الاصطناعية في القوائم: أصفر 5 وأحمر 40.

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ليست معنية، فإن الدول الأخرى أكثر حذراً. لقد استشهدوا بأدلة على أن هذه الملونات وغيرها قد تسبب السرطان بمرور الوقت. لهذا السبب حظرت النمسا والنرويج جميع المنتجات التي تحتوي على الأصباغ.

قوانين تناول الطعام حول العالم

حظرت سنغافورة مضغ العلكة لأكثر من عقد

قليل من الأشياء بغيضة مثل الدوس على رزمة من العلكة اللزجة الطازجة. يوافق المشرعون في سنغافورة على ذلك، وفي عام 1992 طبقوا قانونًا فريدًا: لا تستطيع المتاجر بيع أو استيراد العلكة.

والسبب هو الخراب الذي يمكن أن تسببه اللثة ويمكن أن تتعرض لغرامة تصل إلى 100000 دولار سنغافوري وسجن لمدة تصل إلى عامين.

في عام 2004، تراجعت سنغافورة قليلاً عن طريق السماح للمتاجر ببيع منتجات اللبان التي يمكن استخدامها طبيًا أو علاجيًا، مثل علكة النيكوتين أو بعض أنواع العلكة الخالية من السكر.

تتصدر فنلندا العالم من حيث سلامة الغذاء

كدول ذات سيادة، فإن الدول لديها لوائحها الخاصة بسلامة الأغذية والتي يجب على المنتجين والخدمات الالتزام بها. تختلف المعايير بشكل كبير، وبعض البلدان تستخدم معايير أكثر صرامة من غيرها.

ما هي الأولوية القصوى لسلامة الأغذية وجودتها؟ تتصدر فنلندا بقية العالم في هذا المجال وفقًا لمؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2022. لم تكن البلدان الأخرى بعيدة عن الركب: جاءت أيرلندا والنرويج في مرتبة متأخرة عن فنلندا وذلك بفضل لوائحها الصارمة.

يجب على الخبازين الفرنسيين الالتزام بقواعد صارمة عند صنع الرغيف الفرنسي

 الرغيف الفرنسي المقرمش اللذيذ، من بين أكثر الرموز المحبوبة في فرنسا، لذلك بذلت الدولة جهدًا كبيرًا لتنظيم صناعة الرغيف الفرنسي. وفقًا لـ BBC Good Food أطلقت فرنسا Décret Pain - أو Bread Decree - في عام 1993 والذي حدد ما يمكن للخبز فعله وما لا يمكنهم فعله عند صنع الرغيف الفرنسي:

ينص القانون على أن خبز الباجيت التقليدي يجب أن يصنع في الأماكن التي يبيعونها ولا يمكن صنعه إلا من أربعة مكونات: دقيق القمح والماء والملح والخميرة. لا يمكن تجميدها في أي مرحلة أو احتوائها على مواد مضافة أو مواد حافظة مما يعني أيضًا أنها تصبح قديمة في غضون 24 ساعة.

لقد أتت اللوائح الصارمة الفرنسية الخاصة ثمارها. في عام 2022 أضافت اليونسكو خبز الباجيت الفرنسي إلى قائمة التراث الثقافي.

ممنوعات غذائية حول العالم


أستراليا لديها متطلبات دخول صارمة للمسافرين الخارجيين الذين يصلون بالطعام

للحفاظ على سلامة النظم البيئية والصناعات الزراعية، تنفذ العديد من البلدان تدابير صارمة للأمن البيولوجي عند المعابر الحدودية. وهذا يمكّنهم من إبعاد الحشرات والفطريات والبكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تلحق الضرر بالمحاصيل والماشية.

أستراليا لديها تدابير صارمة بشكل خاص المعمول بها. حتى إنه يحذر المسافرين القادمين إلى الخارج:

لدى أستراليا إجراءات صارمة للغاية في مجال الأمن البيولوجي على حدودنا الدولية لمنع دخول الآفات والأمراض الضارة. يجب الإعلان عن بعض المواد الغذائية التي يتم إحضارها إلى أستراليا، حتى وإن كانت كميات صغيرة أو مكونات للطهي.

بعض الأشخاص الذين لا يلتزمون بالتحذير قد دفعوا مبالغ كبيرة مقابل إهمالهم. في عام 2022 وحده حدثت حالتان بارزتان عندما تكبد المسافرون عقوبات شديدة لعدم الإعلان عن المنتجات الغذائية: تم تغريم امرأة أسترالية 1800 دولار لنسيانها شطيرة بحقيبتها، كما كان مسافرًا يحمل ماكدونالدز في حقيبته تعرض لغرامة كبيرة.

يُعد إطعام الحمام في البندقية مخالفًا للقانون

لا يوجد في بعض الأماكن قوانين وقواعد تتعلق بالطعام للناس فقط، بعض القوانين تمتد لتشمل ما يمكن أن تأكله الحيوانات أيضًا.

في العديد من المدن غالبًا ما يطعم السائحون الحمام في الساحات الكبيرة أو مناطق التجمع مما يؤدي إلى وفرة كبيرة من الطيور والنفايات المسببة للتآكل التي يتركونها وراءهم.

البندقية إيطاليا ليست استثناء ولكن على عكس المدن الأخرى، اختارت أن تفعل شيئًا للحد من تعداد الحمام وحماية مبانيها وآثارها الثمينة، في عام 2008، جعلت البندقية من غير القانوني للسياح إطعام الحمام، أولئك الذين يتحدون الحظر يخاطرون بدفع غرامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه