;

فنان يصنع طعام لذيذ من خيوط الكروشيه ربما ترغب في تناوله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021
فنان يصنع طعام لذيذ من خيوط الكروشيه ربما ترغب في تناوله

كان قديماً يبحث الناس عن صناعة الملابس بأنفسهم وبدأو في اختراع صناعة الكروشيه عن طريق تكوين غرز من خيط واحد أو من عدة خيوط، تطور الأمر حالياً وأصبح هواية لدى الكثير من الأفراد بل وصار الأمر أكثر إبداعاً.

فن التريكو والكروشيه ممتع جداً ويساعد في الحصول على الاسترخاء والراحة النفسية بعد قضاء يوم حافل بالمجهود والتعب وهو لا يقل أهمية عن ممارسة الآلات الموسيقية وبعض ألعاب الكمبيوتر أو الرسم.

فن الكروشيه

انتقلت المعلمة والفنانة Normalynn Ablao بالحياكة إلى مستوى آخر وأظهرت ما يمكنك فعله حقًا بها، تخلق Normalynn طعامًا رائعًا من الخيط، إبداعاتها لذيذة المظهر وغالبًا ما تجعلك تشعر بالجوع.

لكن من المحتمل أن يكون أخذ قضمة فكرة سيئة، حتى أن الفنانة تحول كعكات الكروشيه إلى أشكال محافظة على الأطعمة في شكلها وتصنع جميع أنواع الأشياء المفيدة الأخرى.

تبيع Normalynn الأنماط التي تستخدمها على صفحة Etsy الخاصة بها وكتبت على موقعها على الإنترنت: "وُلدت فكرة كروشيه كيك ساتشيتس في عام 2006 وهي موجهة لخدمة المؤسسات الخيرية فقط. وكانت تنشر أعمالها على موقعها الإلكتروني الأصلي لمدة 9 سنوات".

وأضافت: "وكان الأمر بمثابة أداة رائعة لهذا المشروع الشخصي في المساعدة على تعزيز الحرفيين و الكروشيه لإفادة المنظمات غير الربحية. والهدف الجديد الآن هو أن يكون موقعي قائمًا على الويب وبدون تكلفة لمواصلة تقديم أنماط مجانية! "

وتابعت: "أنا وسيط غير ربحي أساعد في جمع الأموال للمنظمات غير الهادفة للربح. المكافأة أربعة أضعاف: الحياكة علاجية ؛ المساهمة في الأعمال الخيرية توفر الدعم الذي تحتاجه المساعدة على تحسين رفاهية البيئة الناس والحيوانات هم أنفسهم حشوة وكل ذلك يجعلني أكثر سعادة في كل مرة".

كل كعكة مصنوعة من القطن بنسبة 100٪ ومصنوعة يدويًا ومُصنَّعة بالكروشيه بواسطتي، إنها أيضًا طريقتي للاستمتاع بالحلويات أثناء تجنب السعرات الحرارية على الرغم من أنني أستسلم فورًا للفراولة العضوية المغموسة بالشوكولاتة.

ما رأيك في هذه الإبداعات؟ هل ترغب في الحصول على واحدة أو صنعها بنفسك؟ يمكنك أن تتعلم من خلال موقعها والتي أوضحت فيه أن الأمر يستحق التجربة وعددت فوائد تعلم الكورشيه.

فوائد تعلم الكورشيه

قالت Normalynn Ablao أن فن الكروشيه طرازًا تجاوزه الزمن، يشهدان اهتمامًا متزايدًا في شعبيتهما بين النساء خاصة من جميع الأعمار، الأمر أصبح أكبر من كونه هواية فهو يمنحك العديد من الفوائد الصحية منها:

1- يقلل معدل ضربات القلب وضغط الدم

وفقاً Normalynn Ablao الكروشيه يجعلك تشعر بالراحة النفسية بعد الانتهاء من دورة جيدة منها ولقد ثبت طبيًا أن الاسترخاء يقلل من مستوى هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون الإجهاد وزيادته تعد مضرة للقلب والدورة الدموية، الكروشيه الفن البسيط يساعدك على تقليل التوتر.

2 -تمرين لأصابع اليد

الكروشيه يعمل على تحريك الأصابع حركات صغيرة تنفذ بسرعة ومع تكرار هذا الأمر فهو يعد عملية مثالية للحفاظ على مرونة مفاصل الأصابع وعضلات اليدين وبمثابة تمرين لهم.

وينصح بعض الأطباء مرضاهم بتحريك الأصابع للتقليل من التهابات المفاصل.

3- يحسن مهارات الرياضيات

وفقا لـ Normalynn Ablao هناك علاقة بين الكروشيه ومهارات الرياضيات،كيف يتم ذلك؟ قالت: "حساب خطوط الطول والعرض، ففي فن الكروشيه لا بد من الحساب والضرب والقياس وكلها مهارات تساعدك على تحسين مستواك في الرياضيات".

فن الكروشيه له نفس التأثير على الدماغ المطلوبة في مهارات التعامل مع الرياضيات.

4- يخفف القلق

كما أسلفنا سابقاً أن الكروشية يساعد على الاسترخاء الجسدي فإن هذا الفن يهدئ العقل أيضا ويعمل على تقليل نوبات القلق التي قد تصيبك.

بالنسبة للكثيرين صناعة الكروشيه هي نوع من التأمل الذي يسمح للعقل بأن يتوقف عن التفكير الكثير والتركيز على الغرز المستخدمة وهذا يساعد على تهدئة المخاوف.

5- يقوي الذاكرة

وفقاً لـ Normalynn Ablao فوائد الكروشية لا تنتهي فهو يعمل على تنشيط الذاكرة، وكلما زاد نشاطك هذا كان ذلك أفضل لك، وذلك بسبب التركيز الشديد الذي يفرضه عليك أثناء صناعته.

6- يساعد على تخفيف الألم

إذا كنت تعاني من الألم المزمن، الكروشيه هو الحل الأمثل لك لتقليل التفكير في شيء آخر ويجعل فن صناعة الكروشية على أقل إحساسًا بالألم لعدة ساعات على الأقل.

وليس الألم الجسدي فقط فالأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب واضطرابات الأكل أيضًا قالوا بأن حالتهم صارت أفضل بعد ممارسة الكروشيه.

7 – يساعدك على تخفيف الوزن 

الكثير من الأفراد يصبح لديهم إفراط في تناول الطعام بسبب عدم إنشغالهم بشئ آخر ولكن إذا كانت يداك مشغولتين لا يمكنك الإمساك بعلبة رقائق البطاطس الشيبس!

صانعي الكروشيه يميلون إلى أن يكونوا أقل عرضة لتناول الطعام من دون تفكير، وبالتالي فهم يميلون إلى اتباع نظام غذائي أفضل.

8 – يحافظ على صحة عقلك لسنوات عديدة

أظهرت الدراسات أن كبار السن الذين يمارسون فن الكروشيه لديهم مخاطر أقل في ضعف الادراك مع تقدم العمر وأمراض الزهايمر

الأشخاص الذي تتراوح أعمارهم بين 70 و 89 عاما، أظهرت الدراسات أن من مارسوا عمل يدوي مثل التريكو والكروشيه يتمتعون بذاكرة ولديهم مخ أكثر صحة وذاكرة أفضل.

وهكذا، فإن هذا الفن يساعد الدماغ على خلق وعلى الحفاظ على المسارات العصبية التي تحافظ على العقل والذاكرة الحية.

9- يمكن الشعور بوجود هدف

لاشك أن وجود مشروع لديك سيمنحك هدفًا والشعور بالرغبة في تحقيق هذا الهدف تريدين تحقيق ذلك، وتقتربين منه وهو شعور ملهم.

أفضل شيء هو صناعة هدايا مصنوعة يدويًا للأصدقاء والعائلة، أو إنشاء أوشحة وقفازات للمحتاجين.

10- يحفز الثقة واحترام الذات

عند الانتهاء من صناعة شيء بواسطة هذا الفن ستشعرين أن لديك شيئا ماديا بين يديك يمكنك أن تنظري إليه وتقولي أنا من صنع هذا! .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه