;

إذا كنت تواجه صعوبة في النوم بفصل الصيف.. إليك 5 حلول سحرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
إذا كنت تواجه صعوبة في النوم بفصل الصيف.. إليك 5 حلول سحرية

ينزعج العديد من الأشخاص من درجة حرارة فصل الصيف المرتفعة ويواجهون مشاكل في النوم بسبب ذلك. لكن هناك 5 نصائح وحيل للنوم بشكل أفضل في فصل الصيف، تعرف عليها في النقاط التالية.

5 نصائح للنوم بشكل أفضل في فصل الصيف

تجنب تناول الحلويات قبل النوم

يجب تجنب الحلوى بعد العشاء، خاصةً إذا لم تكن هناك فجوة كبيرة بين وجبتك ووقت نومك. تميل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إلى التأثير بشكل سلبي على مستويات الإنسولين لديك. وهذا بدوره قد يجعل من الصعب النوم بسلام. علاوة على ذلك، فإن الحلويات مثل الآيس كريم الغنية بالدهون تمثل مشكلة أيضًا. يحتاج جسمك إلى وقت لهضم الدهون الزائدة. حتى يحدث ذلك، لن يكون قادرًا على الراحة تمامًا. وبالتالي، قد تكافح من أجل النوم أو تنام بشكل مضطرب.

تجنب الإكثار من التوابل

الكثير من التوابل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى قلة النوم. في حين أن بعض العناصر الحلوة ثقيلة على المعدة، فإن بعض الأطعمة الحارة يمكن أن تضر بصحة الجهاز الهضمي. يمكن أن تسبب مشاكل مثل ارتجاع المريء والانتفاخ والإمساك وغيرها من المشكلات الخطيرة. إذا لم تكن أمعاؤك في راحة، فسيكون نومك مضطرباً بالتبعية. علاوة على ذلك، فإن الطعام الحار يزيد من درجة حرارة الجسم ويجب أن يكون استهلاكه محدودًا في الصيف.

تناول مشروبات الأعشاب

يعتبر شاي البابونج خيارًا رائعًا لأن البابونج عشب مبرد. يساعد على تهدئة جسمك وتهدئته أيضًا. يمكنك أيضًا تحضير شاي الأعشاب الخاص بك باستخدام توابل التبريد مثل الشمر والكمون. يقال إن كل هذه التوابل تساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل.

تناول الموز والمكسرات 

هناك عدد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل. يعتبر الموز والعسل والمكسرات من أفضل الخيارات. يحتوي العسل على نسبة سكر طبيعية يمكن أن تسمح بدخول التربتوفان والسيروتونين إلى الدماغ. هذا يمكن من إطلاق المواد الكيميائية التي تريح الجسم. يحتوي الموز والمكسرات على المغنيسيوم وتشير الأبحاث إلى أن مثل هذه الأطعمة قد تساعد في تخفيف القلق.

إجراء تغييرات في نمط الحياة

قد تكون مشاكل نومك ناجمة عن الإجهاد العام أو القلق أو عوامل أخرى. لذا فإن تعديل نظامك الغذائي فقط لن ينجح دائمًا. ومع ذلك، يجب أن تتناول عشاءً مبكرًا بشكل مثالي وأن تترك وقتًا لجسمك لهضم الطعام بشكل صحيح قبل محاولة النوم. في الصيف، يجب أيضًا الحفاظ على جسمك الخارجي باردًا من خلال ارتداء الملابس وكذلك الأغطية المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والطبيعية. وتجنب الاستحمام بماء بارد في الليل. قد تعتقد أن تأثير البرودة سيساعدك على التغلب على الحرارة، لكنه قد يجعلك يقظاً أكثر وأخيرًا، لا تنسَ الاحتفاظ بشرب الماء في متناول اليد. البقاء رطب يساعد في التحكم في درجة حرارة الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه