;

بعد صداع استمر شهوراً اكتشاف عيدان تناول الطعام عالقة في جمجمة فيتنامي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
بعد صداع استمر شهوراً اكتشاف عيدان تناول الطعام عالقة في جمجمة فيتنامي

عانى رجل فيتنامي من صداع حاد وفقدان البصر لشهور، والسبب وراء ذلك جاء صادماً، حيث اكتشف أن زوجًا من عيدان تناول الطعام عالق في جمجمته.

تم إدخال الرجل مؤخرًا إلى مستشفى في مدينة دونج هوي بمقاطعة كوانج بينه في فيتنام، بعد أن اشتكى من الصداع المستمر وفقدان الرؤية وإفراز السوائل من أنفه. وعندما سئل عن السبب المحتمل لذلك، لم يكشف عن أي شيء، لكن الأشعة المقطعية أظهرت استرواحًا توتريًا داخل الجمجمة، بالإضافة إلى وجود جسمين غريبين يبرزان من أنفه إلى دماغه. وبعد الفحص الدقيق، تم التعرف على هذه الأجسام على أنها عيدان تناول الطعام مكسورة.

عند سؤاله عن كيفية وصول عيدان تناول الطعام إلى جمجمته، كان المريض البالغ من العمر 35 عامًا في البداية في حيرة من أمره مثل الأطباء، لكنه تذكر لاحقًا حادثة كان متورطًا فيها قبل خمسة أشهر والتي يمكن أن تساعد في تفسير حالته الغريبة. حيث قال إنه دخل في مشاجرة جسدية مع آخر وانتهى به الأمر في غرفة الطوارئ.

بعد صداع استمر شهوراً اكتشاف عيدان تناول الطعام عالقة في جمجمة فيتنامي

وبعد دراسة جميع الخيارات، قرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية بالمنظار من خلال الأنف وإزالة زوج عيدان تناول الطعام المكسورة. وفقًا للطبيب نجوين فان مان، رئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الصداقة الكوبي، فإن اختيار الطريقة الجراحية المثالية أمر بالغ الأهمية لتجنب ترك المريض يعاني من أعراض أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه