;

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
لا تجازفوتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

الحدائق المائية، حمامات السباحة، من عوامل الجذب الأخرى ذات الطابع المائي التي تهدف إلى أن تكون ممتعة للأشخاص من جميع الأعمار ومكانًا للتهدئة والاسترخاء وقضاء وقت ممتع تحت أشعة الشمس.

لسوء الحظ لم يتم إنشاء كل هذه الأماكن بالتساوي كما يمكن أن تشهد القائمة التالية لأكثر مناطق الجذب المائية المرعبة في العالم.

ليس من المستغرب أن يتم إغلاق بعض هذه الكوابيس المائية بسبب مشكلات تتعلق بالسلامة، من المحير أن البعض الآخر لا يزال يعمل بكامل طاقته.

أخطر حمامات السباحة حول العالم

حمامات بوندي - نادي بوندي للجبال الجليدية

تم إعلان حمامات بوندي عن كل شيء بدءًا من أحد أحواض السباحة الأكثر روعة في العالم إلى واحدة من أكثر مناطق الجذب المائية سوءًا التي يمكن تخيلها.

وتقع الحمامات على الطرف الجنوبي لشاطئ بوندي في سيدني وهي عبارة عن مسبح تم بناؤه فعليًا في المحيط. هذا يعني أن الأمواج تتناثر بانتظام على الجانبين وفي حوض السباحة.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

وهذا يعني أيضًا أنه من المستحيل الحفاظ على مياه البركة العادية المكلورة في الحمامات، لذا فهي مليئة بالمياه المالحة، حتى أن هناك قصصًا عن أسماك القرش يتم رميها في البركة أثناء ارتفاع المد وتصبح محاصرة ربما ليست الطريقة الأكثر استرخاء أو شاعرية لقضاء فترة ما بعد الظهيرة على مهل.

مسبح فندق الجول

يقع المسبح اللامتناهي في فندق Joule في دالاس على بعد ثمانية أقدام من بقية المبنى، مما يؤدي بشكل أساسي إلى إنشاء مسبح يتدلى مئات الأقدام في الهواء. لجعل التجربة أكثر ترويعًا فإن نهاية المسبح الذي يخرج من المبنى مصنوع بالكامل من الزجاج.

وهناك أيضًا خدمة بار في منطقة المسبح وهذا قد يفسر شعبية المسبح المعلق الغامض في The Joule. إذا كان كل هذا يبدو مقلقًا بعض الشيء يبدو أن هذا هو بالضبط ما يسعى إليه الفندق وفقًا لموقع The Joule الإلكتروني فإن المسبح يمنح الضيوف إحساسًا بالسباحة خارج حافة الفندق.

حلقة المدفع- حديقة الأكشن

من المحتمل جدًا أن تكون أسوأ شريحة مائية على الإطلاق، حلقة Cannonball Loop التي كانت تقف في Action Park في بلدة Vernon Township، نيو جيرسي، هي بالضبط ما يوحي به الاسم: منزلق مائي به حلقة.

تم فتح الشريحة لمدة شهر واحد فقط في صيف عام 1985 وبعد ذلك تم إغلاقها بشكل دائم بسبب حجم الإصابات. بعض الناس لم يصنعوا الحلقة تمامًا وسقطوا من الأعلى بسبب الجاذبية كما تعلمون.

أما الأرواح الأخرى الأكثر حظًا فقد خدشت ظهورها بفعل كل الرمال والأوساخ التي تجمعت في قاع الحلقة بفعل الجاذبية مرة أخرى. 

بركة الشيطان- شلالات فيكتوريا

مع اسم مثل Devil"s Pool، فأنت تعلم أنك في كابوس مرعب على الجانب الزامبي من شلالات فيكتوريا التي تطفو على ارتفاع 355 قدمًا في الهواء يوجد مسبح لا متناهي طبيعي حيث تمتد الشلالات فوق الجدار الصخري.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

وبمجرد دخول السباح إلى المسبح لا يوجد سوى طبقة رقيقة من الصخور تفصله عن نقطة الانحدار المطلقة على وجه الشلالات. في معظم أوقات السنة، قد يعني دخول بركة الشيطان موتًا شبه مؤكد ولكن لفترة وجيزة من الوقت كل عام تكون مستويات المياه منخفضة بما يكفي لدرجة أن مئات الأشخاص يضغطون على حظهم ويقفزون في هذا الجسم المائي الصغير المرعب.

The Golden Nugget Pool - Golden Nugget لاس فيغاس

للوهلة الأولى يبدو المسبح في Golden Nugget في لاس فيجاس طبيعيًا إلى حد ما إن لم يكن فاخرًا بعض الشيء المسبح نفسه مستدير وفي الوسط حوض مائي كبير مليء بالحياة المحيطية.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

لذلك يمكنك السباحة مع الأسماك دون كل تلك اللمسات السيئة للأسماك. لكن الميزة الرئيسية للمسبح هي الانزلاق المائي والذي يتحول إلى أنبوب زجاجي ينطلق مباشرة عبر مركز الحوض. يبدو بريئا وممتعا بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟ ضع في اعتبارك هذا: حوض السمك مليء بأسماك القرش.

قفص الموت- كروكوسورس كوف

في Crocosaurus Cove في داروين، أستراليا، لديك الفرصة لقضاء 15 دقيقة في معلم جذب أصبح يطلق عليه اسم قفص الموت. لحسن الحظ إنه ليس قفصًا حقًا.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

إنها أكثر من حاوية زجاجية تبدأ بالتدلي فوق قلم التمساح قبل أن تنزل في الماء للقاء عن قرب وشخصي مع التماسيح، وعادة ما يتم إطعام التماسيح أثناء وجودك هناك حتى تكون نشطة بقدر الإمكان لزيارتك إذا كنت محظوظا.

سكاي بارك - مارينا باي ساندز

Skypark في خليج مارينا، سنغافورة، هي عبارة عن منصة عملاقة تقع عبر قمم ثلاث ناطحات سحاب مختلفة وتوفر إطلالة شاملة على المدينة بأكملها. ادعاء الشهرة هو المسبح اللامتناهي الذي يخرج من البرج الشمالي بحوالي 220 قدمًا 57 طابقًا فوق سطح الأرض. من الواضح أن البركة مجرد وهم.

لا يمكنك حقًا السباحة فوق الحافة لأن هناك حافة أسفل سطح الماء على الجانب الآخر ومع ذلك إذا لم تكن المرتفعات أو الماء (أو كليهما) هو الشيء الذي تفضله فمن الأفضل أن تتجنب ما قد يكون بالتأكيد غطسًا مثيرًا للقلق في مسبح SkyPark.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

إنسانو - بيتش بارك

حصل Insano at Beach Park بالقرب من Fortaleza البرازيل، على مكانة في كتاب غينيس للأرقام القياسية لكونه أطول منزلق مائي في العالم.

عند ارتفاع 14 طابقًا يمكن للركاب الوصول إلى سرعات تصل إلى 65 ميلًا في الساعة حيث يسقطون بطول الشريحة بالكامل في بضع ثوانٍ فقط. هذه واحدة من تلك القطرات التي تترك فيها معدتك في بداية الرحلة ولا تلحق بك إلا بعد أن تتوقف في المسبح أدناه.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

ذيل العقرب - حديقة سفينة نوح المائية
على ارتفاع 400 قدم (ما يقرب من 10 طوابق) يعد Scorpion"s Tail في Noah"s Ark Waterpark في Wisconsin Dells أول حلقة انزلاق مائية عمودية تقريبًا في الولايات المتحدة.

كما لو أن هذا لم يكن مخيفًا بما فيه الكفاية قبل أن ترسل إطلاق النار في الحلقة المقلوبة تقريبًا، تسقط الأرضية حرفيًا من تحتك. لحسن الحظ ، فإن العلم وراء Scorpion"s Tail سليم تمامًا والركوب آمن قدر الإمكان.

L2- موجة

أول شريحة مزدوجة الحلقات في العالم، تقع L2 في حديقة Wave المائية في Wörgl، النمسا إنه يسقط الدراجين من ارتفاع ضخم مكون من 40 طابقًا قبل أن يرسلهم من خلال حلقتين عملاقتين بسرعة تزيد عن 40 ميلاً في الساعة.

بحلول الوقت الذي تنتهي فيه رحلة التشويق، لا يكون معظم الدراجين متأكدين مما أصابهم.

سويمابل سكاي بريدج - سكاي هابيتات

تخيل هذا: أنت في أحد طرفي ناطحة سحاب بارتفاع 38 طابقًا في سنغافورة وصديقك في الطرف الآخر؟ استقل المصعد على طول الطريق وامش عبر مقابلتهم أو ابق في الأعلى واستمتع بالسباحة على مهل بين المرتفعتين.

يمكنك فعل ذلك بالضبط في مجمع سكاي هابيتات السكني في بيشان، سنغافورة، يتيح جسر السماء القابل للسباحة للسباحين الشجعان الاستمتاع بالمسبح اللامتناهي وإطلالات على المدينة بأكملها في نفس الوقت.

نيمو 33 - أوسيل، بلجيكا
كان مرفق السباحة الداخلي الضخم هذا، الذي كان في يوم من الأيام أعمق حوض سباحة في العالم، يتيح للغواصين أن يسقطوا 113 قدمًا في أحشاء الأرض.

ولأن مياهه الخالية من الكلور منظمة بدرجة الحرارة، فلن تحتاج إلى بذلة غطس يضم Nemo 33 أيضًا كهوفًا وحفرًا ومنصات محاكاة تحت الماء لجعل الغوص أكثر متعة.

أكواكوندا - مدينة أكوافنتشر المائية

اصطحب خمسة أصدقاء وطوفًا وشق طريقك عبر الممر الانزلاقي المعروف باسم أكواكوندا في مدينة أكوافنتشر المائية في دبي. يبلغ ارتفاعه أكثر من 30 قدمًا وهو أكبر أنبوب منزلق مائي في العالم ويرسل الدراجين إلى نفق مثير ومتعرج للغاية.

وينتهي الأمر بإسقاط الدراجين في أنبوب ضخم من الألياف الزجاجية وهو أيضًا الأكبر من نوعه في العالم.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

قفزة الإيمان - جزيرة أتلانتس باراديس

مجرد رحلة قصيرة لطيفة أسفل الشريحة المائية هل تلك أسماك القرش؟ يقع معبد المايا هذا الذي يبلغ ارتفاعه 60 قدمًا في منتجع Atlantis Paradise Island في جزر الباهاما. إنه هبوط عمودي تقريبًا لا ينتهي إلا بعد دفعك عبر بحيرة موبوءة بأسماك القرش في أنبوب زجاجي بسرعة فائقة.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

فيروكت- شليتربان كانساس سيتي

كان الجذب المائي المعروف باسم Verrückt في متنزه Schlitterbahn Kansas City المائي ، في وقت من الأوقات ، أطول منزلق مائي في العالم. الانخفاض الأول ، على ارتفاع 168 قدمًا ، أعقبه هبوط آخر في المعدة في الحلق بطول 50 قدمًا. لكن تم إغلاق Verrückt بشكل دائم في عام 2016 بعد وفاة صبي يبلغ من العمر 10 سنوات بسببه.

في النهاية تم توجيه تهم جنائية ضد مصممي ومشغلي الركوب وكذلك مالك شليتربان.

كليمنجارو - Águas Quentes Country Club

يقدم حامل الرقم القياسي السابق لأطول منزلق مائي في العالم كليمنجارو في Águas Quentes Country Club في رودوفيا البرازيل، هبوطًا مخيفًا يبلغ 163 قدمًا بسرعة 57 ميلًا في الساعة.

سيتعين عليك تسلق 234 درجة إلى الأعلى ، ثم التغلب على الرغبة في الالتفاف والركض في خوف. تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى دجاجة ثالثة تخرج وتراجع تلك الدرجات التي يبلغ عددها 234 درجة.

سوميت بلوميت- شاطئ بليزارد، عالم والت ديزني

لا يُعرف ديزني عادةً بإخافة السراويل من البالغين. لكن الهبوط شبه العمودي لساميت بلوميت في عالم والت ديزني سيخيف حتى والت نفسه. إنها واحدة من أطول وأسرع شرائح الجسم الحر في العالم. يمكن للركاب أن يصلوا إلى 60 ميلاً في الساعة عندما ينزلقون على ارتفاع 120 قدمًا.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

جميرا سكيرة- حديقة وايلد وادي المائية

تمنحك شريحتان مترادفتان الفرصة لسباق أصدقائك على هذه الشريحة التي يبلغ ارتفاعها 104 أقدام في حديقة وايلد وادي المائية في دبي. تدخل في كل خطوة في الكبسولة وتعبر ذراعيك ورجليك، يسقط قاع الأنبوب بعيدًا وتسقط بسرعات تصل غالبًا إلى ما يقرب من 50 ميلاً في الساعة.

فاسير - جالاكسى إردينج

في عام 2012 جعل مسؤولو الحديقة في حديقة Galaxy Erding المائية بالقرب من ميونيخ، ألمانيا، منحدر Faser المائي الذي تبلغ سرعته 45 ميلاً في الساعة نقطة جذب للرجال فقط بعد إصابة ست نساء بها.

قال مدير المنتزه ماركوس ماير: "هذه الإصابات سببها طبيعة تشريح الأنثى، لكن المتنزه قالوا إنهم يعملون على ارتداء بدلة واقية للنساء لارتدائها على Faser اعتبارًا من عام 2018، تظل الرحلة مقتصرة على الرجال فقط.

الماموث- عالم العطلات ورحلات السفاري

يعتبر Mammoth at Holiday World & Splashin "Safari في سانتا كلوز، إنديانا، أطول سفينة مائية في العالم وهو نوع من الأفعوانية المائية الهجينة التي تحتوي على جميع الأجزاء الأكثر رعباً في كلتا الركوبتين.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

تتأرجح زوارق مائية تتسع لستة وثمانية ركاب على سبع قمم هيدروغناطيسية قبل أن تصل إلى منعطف بزاوية 270 درجة، مما يلقي بالسفينة بأكملها في مواجهة جدار مرتفع. إجمالاً يغطي الماموث أكثر من ثلاثة أفدنة وسبعة طوابق من أعلى نقطة إلى أدنى نقطة.

غسل الدماغ- ويت إن وايلد أورلاندو

كان غسل الدماغ عبارة عن شريحة مائية غير عادية وكانت جميع الطوابق الستة للشريحة مغلقة تمامًا وتم إسقاط الدراجين عموديًا تقريبًا لأسفل 53 قدمًا في نفق يبلغ ارتفاعه 65 قدمًا.

طوال الوقت كانت الموسيقى الثلاثية تعزف بينما كانت الأضواء تومض في كل لون من ألوان القوس، لسوء الحظ تم إغلاق Wet "N Wild في أورلاندو، موطن Brain Wash، في عام 2016.

موجة تسونامي ستة أعلام فوق جورجيا

تسونامي Surge at Six Flags Over Georgia في أتلانتا هي أول شريحة مفردة هجينة في العالم خالية من الجاذبية تتزاوج بين شريحتين مختلفتين في تجربة واحدة مثيرة ومخيفة.

لا تجازف وتجرب السباحة هنا: أخطر الحدائق المائية حول العالم

جنبا إلى جنب مع ثلاثة متسابقين آخرين، تبدأ في إسقاط خمسة طوابق، جزء منها عبارة عن دوامة تقذف بك إلى الأسفل والدوران بزاوية 360 درجة.

عندما يدور رأسك يتم إلقاء شريحة أخرى في بركة ضخمة ولكن قبل أن تضغط على الماء، ستشعر بانعدام الوزن.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه