;

أخطر جسور في العالم بالصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
أخطر جسور في العالم بالصور

الجسر يُستخدم للعبور من مكان إلى آخر بينهما عائق، قد يكون هذا العائق ماء أو أرض وعرة أو عوائق أخرى، لكن هناك عدد قليل من الجسور يمكن أن يكون المرور من فوقها تجربة مرعبة، إليك أمثلة على هذه الجسور في السطور التالية.

جسر رويال جورج في كولورادو

تم بناء جسر رويال جورج، أعلى جسر في العالم حتى عام 2001، في عام 1929 بتكلفة زهيدة تبلغ 350 ألف دولار، يمتد الجسر على ارتفاع 384 مترًا وقد استغرق بناء الجسر ستة أشهر فقط، يزن الكبلان الرئيسيان كل منهما 200 طن ويتألفان من 2100 كابل فردي ملتف معًا، تم ربط 1292 لوحًا من الخشب بالقاعدة لتشكيل سطح الجسر.

نظرًا لعدم وجود دعامة رأسية للجسر، فإنه يميل إلى التحرك مع حركة المشاة، الأمر الذي قد يكون مزعجًا عند عبور مضيق به نهر هائج على عمق 300 متر تقريبًا أسفل منك، إذا كنت لا ترغب في عبور الجسر، فيمكنك دائمًا تجربة الجندول الجوي والذي سينقلك إلى الجانب الآخر دون الحاجة إلى الذعر.

جسر تيتليس كليف ووك في سويسرا

من أجل عبور جسر تيتليس كليف ووك Titlis Cliff Walk، ستحتاج أولاً إلى تسلق جبل تيتليس، حيث ستجد الجسر في انتظارك في القمة، ستمشي بعد ذلك عبر الكهف الجليدي عبر نفق تحت الأرض للوصول إليه، يبلغ ارتفاع Titlis Cliff Walk حوالي 3000 متر فوق مستوى سطح البحر وطوله 100 متر ولكن عرضه متر واحد فقط، كما يعبر الجسر فجوة يبلغ عمقها حوالي 500 متر وبمجرد وصولك إلى الجانب الآخر، يمكنك بعد ذلك ركوب مصعد "Ice Flyer" إلى أعلى الجانب الآخر من النهر الجليدي.

جسر مارينبروك في ألمانيا

يقع جسر مارينبورك Marienbrucke أو جسر الملكة ماري، في بافاريا ضمن ملكية قلعة نويشفانشتاين، القلعة التي تطفو على قمة جرف والجسر ليس أقل روعة من القلعة، حيث يمر على ارتفاع 90 مترًا فوق نهر بولات ويوفر مناظر رائعة للقلعة، تم إنشاء الجسر فقط لغرض الاستمتاع بالمنظر.

بوينتي دي أوخويلا في المكسيك

حتى الطريق المؤدية إلى جسر بوينتي دي أوخيلا Puente de Ojuela يصعب اجتيازها، لكن الجسر نفسه مرعب، حيث يبلغ طول الجسر حوالي 300 متر وهو معلق على ارتفاع 100 متر فوق أحد الوديان، يبلغ عرض الجسر 0.6 متر فقط، لكن لحسن الحظ، يتم استخدام الجسر الآن فقط من قبل المشاة، تم بناء الجسر في الأصل عام 1898 وكان يستخدم لنقل الذهب والفضة المأخوذة من المناجم المحلية وجلب الإمدادات، الجسر يتأرجح أثناء المشي عليه وعلى الرغم من أنه يحتوي على درابزين، إلا أن المسافات بين الألواح عريضة، مما يعني أن لديك إطلالة جيدة على الوادي أدناه.

جسر غاسا المعلق في نيبال

ربما ينبغي تسمية جسر غاسا المعلق بالجسر المتأرجح، نظرًا للارتفاع وتعرض المنطقة للرياح العاتية، يتأرجح الجسر بشكل غير مستقر حيث يعبره السكان المحليون والزوار والماشية، على الرغم من أن الجسر يبدو هشًا إلى حد ما، إلا أنه يقال إنه قوي جدًا ولا يزال يستخدم لنقل الماشية، على الرغم من أن وضع غمامة على عيونها أحيانًا لمنعها من الذعر أثناء عبور الجسر، يُقال إن الجسر قد تم بناؤه لتخفيف الازدحام عبر الجسور الأخرى ويستخدمه السكان المحليون يوميًا الذين يقودون حيواناتهم عبره.

جسر إيا كازوراباشي في اليابان

يقع جسر إيا كازوراباشي Iya Kazurabashi في وادي Iya الياباني بين الجبال والينابيع الساخنة وهو أحد الجسور ذات المظهر الأكثر غرابة، يبلغ طول الجسر 45 مترًا ويبلغ ارتفاعه 14 مترًا فقط فوق نهر إياغاوا ولكن ما يفتقر إليه من الرعب يعوضه في الغرابة، فهو مبني من نبات يسمى هاردي كيوي والذي على الرغم من قوته نسبيًا، إلا أنه ليس مناسب لبناء الجسور، لأنه ليس متين وعرضة للتعفن.

جسر كواندينسكي في روسيا

يمتد جسر كواندينسكي Kuandinsky لمسافة 570 مترًا فوق نهر فيتيم في سيبيريا، كان في الأصل جسرًا للسكك الحديدية وهو الآن جسر مركبات، يبلغ عرضه ما يزيد قليلاً عن مترين ولا يحتوي على درابزين أو احتياطات أمان من أي نوع لمنع السيارات من الانقلاب في المياه المجمدة أدناه، إنه صدئ وتعفنت عوارضه الخشبية في الظروف القاسية.

لم يتم إجراء أي إصلاحات كبيرة على الجسر، لأن شركة السكك الحديدية التي قامت ببنائه لم تستخدمه أبدًا ولن يتحمل أي شخص آخر المسؤولية عنه، بدأ استخدام الجسر كاختصار عبر النهر، السيارات الثقيلة عرضة لكسر العوارض ويتم تغطية الثقوب بألواح خشبية احتياطية أو قطع من الخشب يمكن العثور عليها ملقاة حوله، هذا يعني الخروج من السيارة وإصلاح الجسر في الطريق ولجعله أكثر خطورة، من المعروف أن الخشب زلق للغاية عندما يكون رطباً وهو الأمر الذي يحدث طوال الوقت.

جسر هونغ ياكو في الصين

جسر Hongyagu والذي تم افتتاحه في نهاية عام 2017، يمتد على ارتفاع 488 مترًا فوق هبوط عمودي 220 مترًا وهو أمر محطم للأعصاب بدرجة كافية لمعظم الناس، لكن المصممين قرروا إضافة أرضية زجاجية بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بإطلالة رائعة على الوادي الموجود أسفلهم وخداع عقولهم للاعتقاد بأنه لا يوجد شيء يعيقهم وكأن هذا لا يكفي، قرروا إعطاء الجسر "تأثيرًا" إضافيًا.

يبلغ سمك الألواح الزجاجية 4 سم وهذا لا يبدو كثيرًا عندما تكون بينك وبين موت محقق، الجسر قادر على استيعاب 2000 شخص في وقت واحد ولكن يُسمح لـ 600 فقط بالسير عليه، فقط في حالة حدوث ذلك، يجب على الزوار ارتداء "قفازات الأحذية" لحماية الزجاج من الخدش أو الانكسار، كما وضعت هيئة الجسر موظفين في نقاط على طول الجسر لمساعدة أولئك الذين يشعرون بالإغماء، كما زود مبتكرو الجسر المعلق الزجاجي بمؤثرات صوتية إضافية، عندما تأخذ كل خطوة على طول الجسر الزجاجي، يبدو كما لو أن الزجاج يتشقق تحت قدميك.

جسر الحسيني المعلق في باكستان

يتكون الجسر من الحبال والألواح الخشبية، هناك رياح جليدية مستمرة تهب أيضًا، مما يجعل الجسر يتأرجح بعنف، لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم أثناء عبور الجسر، وفقًا للسكان المحليين وإذا سقطت، فستغرق في النهر أدناه، يأتي الكثير من السائحين إلى الجسر، غالبًا ما يتخذون خطوتين عليه ويلتقطون صورة، ثم يقفزون على عجل إلى الخلف، لكن الأمر ليس بهذه السهولة بالنسبة للسكان المحليين، حيث ما زالوا يستخدمون المعبر بشكل منتظم، حتى أنهم يحملون حقائب كبيرة على ظهورهم أثناء عبورهم. [1]