;

أخطر المباني الموجودة حول العالم تعرف عليها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 سبتمبر 2018
أخطر المباني الموجودة حول العالم تعرف عليها!

هناك بعض المباني الموجودة حول العالم، والتي بنيت على حواف صخرية فوق الجبال، وظلت قوية لآلاف، ومئات السنين، ولكنها في الوقت الحالي تعد من أضعف، وأخطر المباني، وهذه المباني عبارة عن قلاع، ومنازل، وكنائس، ومعابد، وأديرة للرهبان. 

شاهد أيضاً: الأقزام ومدينة الجنّ.. تعرف على أغرب الأمكان السياحية

عش النمور

وقد نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية بعض اللمحات عن تلك المباني التي أصبحت متهالكة، وتشكل خطراً على المتواجدين فيها، والزائرين من السياح نظراً لأنها مبنية على حواف الصخور فوق الجبال، ولذلك لا يستطيع أغلب الناس زيارة تلك الأماكن لخطورتها إلا من يمتلكون موهبة تسلق الصخور أو من يمتلكون طائرات خاصة تمكنهم من زيارة تلك الأماكن. 

أخطر المباني الموجودة حول العالم

وقد أوضحت الصحيفة أن أخطر تلك المباني على الأطلاق، ومن أكثر الأماكن المليئة بالمخاطر على زائريها هو معبد شانشي المعلق، والذي بني على المنحدر الجبلي في الصين عام 491 ميلادية. 

ومن أخطر المباني الموجودة حول العالم أيضاً كنيسة سانت ميشيل ديجويليه في فرنسا، وهذه الكنيسة مبنية على قابس بركاني. 

وهناك إحدى المعابد البوذية التي تعد من أخطر المباني الموجودة حول العالم، ويعرف باسم عش النمور، وقد تم بناء هذا المعبد عام 1692، ودمر بسبب حريق في عام 1998، ولكن أعيد ترميم هذا المعبد الأثري من جديد. 

قرية كاستلفولت دي لا روكا

وقرية “كاستلفولت دي لا روكا” من القرى الأثرية التي شيدت في القرون الوسطى على عامود من البازلت في إسبانيا، وتقع في وسط جزيرة داخل البحر، ويرج تاريخ بناءه إلى القرن العاشر الميلادي. 

أخطر المباني الموجودة حول العالم تعرف عليها!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه