;

لأول مرة.. إفطار رمضاني للمسلمين في ملعب تشيلسي ورفع أذان المغرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
لأول مرة.. إفطار رمضاني للمسلمين في ملعب تشيلسي ورفع أذان المغرب

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو أظهر إقامة إفطار رمضاني للمسلمين، تخلله رفع أذان المغرب في ملعب مادي تشيلسي الإنجليزي، ستامفورد بريدج، مساء أمس الأحد.

وحضر مئات المسلمين الإفطار، وتم رفع أذان المغرب في معقل "البلوز" لأول مرة في تاريخ النادي، مما لاقى استحسانا وأثار تفاعلا بين نشطاء وسائل التواصل.

وجاءت تلك اللفتة التاريخية احتفالا من النادي الإنجليزي بشهر رمضان المبارك، ليصبح تشيلسي هو النادي الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز يستضيف إفطارا مفتوحا بمناسبة الشهر الكريم.

وأصدر النادي بيانا رسميا، اليوم الاثنين، حول الأمر، قال فيه: "تم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية للاحتفال بشهر الصيام الإسلامي من الفجر حتى غروب الشمس".

وأضاف: "أتاح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان فرصة التجمع لتناول الإفطار معا، بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة".

وتابع: "سيتم تكريم شهر رمضان في نادي تشيلسي ومؤسسة تشيلسي كجزء من حملة لا للكراهية، وهي عبارة عن برنامج للمساواة والتنوع والشمول على مستوى النادي يستهدف الكراهية والتمييز، ويهدف إلى تثقيف جميع أصحاب المصلحة داخل وخارج نادي تشيلسي وكرة القدم".

لأول مرة.. إفطار رمضاني للمسلمين في ملعب تشيلسي ورفع أذان المغرب

لأول مرة.. إفطار رمضاني للمسلمين في ملعب تشيلسي ورفع أذان المغرب

لأول مرة.. إفطار رمضاني للمسلمين في ملعب تشيلسي ورفع أذان المغرب

التوقف للإفطار

وجاء الإفطار الجماعي في تشيلسي بعد أيام من لفتة إيجابية أخرى تجاه المسلمين، كان بطلها هذه المرة إدارة الدوري الإنجليزي "البريمير ليج"، حيث صدرت تعليمات للحكام، بالسماح بالتوقف اللعب خلال المباريات المسائية خلال شهر رمضان المبارك، لتمكين اللاعبين المسلمين بالدوري من الإفطار.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" عن مصادر بالبريمرليج إنه تم إصدار توجيهات لمسؤولي المباريات من هيئات التحكيم في إنجلترا للسماح بتوقف في اللعب وتمكين اللاعبين من الإفطار عن طريق تناول السوائل والمكملات الغذائية.

كما تم حث الحكام على التعرف على اللاعبين الصائمين، قبل انطلاق المباريات، حتى يتمكن الحكم من إدارة إفطارهم.

ومن المفترض أن يتم تحديد وقت لتناول الطعام بحيث يتم تثبيته في حالة رغبة اللاعبينالمسلمين في التوقف عن اللعب قبل العودة إلى أرضية الميدان عقب كسر صيامهم.

ومن المتوقع أن يصوم عدد من لاعبي كرة القدم في إنجلترا بشهر رمضان، وقد تأتي فترة الإفطار أثناء المباريات المحتدمة في شهري مارس وأبريل.

يذكر أن العديد من اللاعبين المسلمين ينشطون في الدوري الإنجليزي، على رأسهم محمد صلاح ورياض محرز وحكيم زياش وسعيد بن رحمة ونجولو كانتي وغير هؤلاء من اللاعبين العرب والمسلمين الذين يواجهون بعض المشكلات في صيام رمضان بينما يكونون في مباريات برفقة فرقهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه