;

«خدعة دنيئة» تؤدي لإفطار عددًا من الصائمين في تركيا قبل أذان المغرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
«خدعة دنيئة» تؤدي لإفطار عددًا من الصائمين في تركيا  قبل أذان المغرب

 أثار مقطع فيديو، لشاب تركي، تسبب في إفطار عددًا من جيرانه الصائمين قبل موعد أذان المغرب بدقائق، غضبًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا الفيديو، فأن الشاب التركي، وثق مزحته التي وصفت بـ «الدنيئة»، ونشرها عبر حسابه على موقع تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، ليجني المشاهدات.

ويظهر مقطع الفيديو المتداول، خروج شاب، إلى شرفة منزله، حاملًا في يديه مكبر صوت، وضعه على حافة سور الشرفة، حتى يسمع الصوت الخارج منه أكبر عددًا ممكنًا من المارة في الشارع وجيرانه.

وفور تثبيت الشاب لمكبر الصوت فوق حافة السور، شغل صوت الآذان، وهو الأمر الذي دفع المارة للإفطار ظنًا أن ما سمعوه هو صوت أذان المغرب.

«خدعة دنيئة» تؤدي لإفطار عددًا من الصائمين في تركيا  قبل أذان المغرب

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا وعددًا من الدول العربية بالغضب من واقعة مزاح الشاب التركي، واصفين إياها بـ «الدنيئة»، مطالبين في الوقت ذاته بمعاقبة الشاب على فعلته تلك.

وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين علقوا على مزحة الشاب التركي، كتب حساب على موقع «تويتر»، يحمل اسم: «ناصر الهادي»، قائلًا: «يحسب لهم صومهم بإذن الله، ويقع عليه إثم جميع من أفطر، سبحان الله البعض يبحث عن السيئة كبحثه عن الحسنه وأكثر».

  «خدعة دنيئة» تؤدي لإفطار عددًا من الصائمين في تركيا  قبل أذان المغرب

فهد علق حساب آخر على الموقع نفسه يحمل اسم «فهد»، قائلًا: «إنما الأعمال بالنيا، الذين افطروا صيامهم صحيح إن شاء الله وذنبهم على الظريف صاحب السماعات».

فيما كتب حساب ثالث، يحمل اسم «خالد»، قائلًا: «مرض البحث عن الشهرة وزيادة عدد المتابعين لا يقل ضراوةً عن كورونا»، بينما علق «أبو فارس»، قائلًا: «صار الواحد يبغي يشتهر ويحصل على مشاهدات بأي طريقه، سواء على حساب دينه أو كرامته أو مبادئه».

«خدعة دنيئة» تؤدي لإفطار عددًا من الصائمين في تركيا  قبل أذان المغرب

وأفاد عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن قوات الشرطة التركية، ألقت قبل قليل القبض على الشاب صاحب الواقعة، وذلك نقلًا عن وسائل إعلام تركية، أكدت اتخاذ الإجراءات الازمة في حق الشاب، ولكن لم يتيبن لـ «رائج» حتى كتابة هذه السطور صحة هذا الإدعاء من عدمه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه