;

امرأة صينية تروج لعناق الأشجار كجزء من علاج الأمراض الجسدية والنفسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
امرأة صينية تروج لعناق الأشجار كجزء من علاج الأمراض الجسدية والنفسية

تروج امرأة من شنغهاي، الصين، إلى أن عناق الأشجار له الكثير من الفوائد الجسدية والنفسية والتي حكت عنها بالتفصيل، من خلال تجربتها الشخصية.

عانقت المرأة التي تُدعى قيششيشي، شجرة لأول مرة في أبريل، وقالت أنها شعرت ببعض السعادة بعد أن عانقت شجرة عشوائية في شارع فارغ في شنغهاي وشعرت على الفور بتأثيرات إيجابية. كما زعمت أنها كانت تعاني من رنين مستمر في الأذنين، بسبب الإجهاد المرتبط بالعمل واختفى بطريقة سحرية، أثناء احتضان جذع الشجرة السميك وهذه التجربة، دفعتها ليس فقط للبحث عن أشجار أخرى للعناق ولكن أيضًا لمشاركة قصتها مع الآخرين حتى يستفيدوا منها أيضًا.

كما شاركت في إحدى منشوراتها عبر موقع تواصل صيني، إنها شعرت بالاسترخاء والشفاء بعد احتضانها لشجرة عمرها ألف عام في حديقةبالقرب من شنغهاي، مضيفة أن "الشجرة كانت تعانقني". كما قالت أن هذا ساعدها في تخفيف كل الأعباء التي كانت تحملها.

أوضحت المرأة الصينية أنها شعرت دائمًا بالتوتر عند معانقة البشر، خوفًا من عدم قدرتهم على تحمل طاقتها السلبية، لكن الأشجار كانت مختلفة تمامًا، حيث، على حسب تعبيرها "سيستمعون إليك بصمت وصبر".

أوضحت قيششيشي أنها لا تنصح باستبدال العلاج الطبي الفعلي بعناق الأشجار، لكن مؤيدي الطب التقليدي الصيني يزعمون أن معانقة الأشجار مفيدة للصحة الجسدية والعقلية.

وقال الدكتور ستون كراوشار، عالم النفس السريري المعروف باسم "The Hug Doctor"، أن الأشخاص الذين يعانقون بعضهم البعض لمدة 21 ثانية على الأقل، يستفيدون من زيادة إفراز الأوكسيتوسين. لكننا لا نعرف ولا يوجد معلومات مؤكدة إن كان هذا ينطبق أيضاً، على عناق الأشجار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه