;

لإتاحة الفرصة للجميع.. السماح بأداء عمرة واحدة في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
لإتاحة الفرصة للجميع.. السماح بأداء عمرة واحدة في شهر رمضان

بهدف إتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة، شددت وزارة الحج والعمرة على أنه يحق لكل شخص أداء العمرة مرة واحدة فقط في شهر رمضان المبارك ولا يُسمح له بتكرارها.

وأكدت وزارة الحج والعمرة، على أن الاكتفاء بأداء عمرة واحدة في شهر رمضان الكريم، يسهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين لأداء المناسك بيسر وطمأنينة. 

كما أكدت الوزارة أن إصدار التصريح من تطبيق "نسك" شيء ضروري لأداء العمرة، بالإضافة إلى وجوب التقيد بالوقت المحدد، كما أشارت إلى عدم وجود خاصية للتعديل على مواعيد العمرة ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال التطبيق، وذلك قبل إدخال وقت التصريح وإصدار تصريح جديد وأوضحت أن المواعيد سُتحدث بصورة دورية، وفي حال عدم عثور الراغب في التقديم على العمرة على موعد للحجز فيمكنه تكرار البحث في وقت لاحق.

وجدير بالذكر، أنه بدأت الرئاسة  السعودية العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، استخدام تقنيات الذكاء الصناعي على طلبات زوار وعمار بيت الله الحرام لجميع الخدمات وذلك للتيسير والتسهيل للزوار في أداء مناسكهم خلال الشهر الفضيل. كما أكد الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس رائد المطرفي، أنه وُفرت العديد من التطبيقات والمنصات الرقمية لخدمة الجميع خلال شهر رمضان المبارك.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في وقت سابق عن استقبال الراغبين في التسجيل في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام خلال العشر أيام الأواخر من الشهر الفضيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه