;

مطعم ياباني يطالب بـ480 ألف دولار كتعويض بعد لعق مراهق زجاجة صلصلة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
مطعم ياباني يطالب بـ480 ألف دولار كتعويض بعد لعق مراهق زجاجة صلصلة

رفعت سلسلة مطاعم السوشي اليابانية "Sushiro" دعوى مطالبة بقيمة 480 ألف دولار كتعويض عن أضرار لحقت بالمطعم بعد أن لعق مراهق زجاجة صلصة الصويا.

سلسلة Sushiro وهي سلسلة مطاعم سوشي في اليابان، دعوى قضائية بقيمة 480 ألف دولار أمريكي، ضد صبي قام بلعق زجاجة صلصة الصويا في أحد منافذ بيعها. وفقًا لموقع ساوث تشاينا مورنينغ بوست، رفع Akindo Sushiro، الذي يدير سلسلة المطاعم، الدعوى في محكمة مقاطعة أوساكا في 22 مارس وتم الكشف عن التفاصيل هذا الشهر.

وقع الحادث في محافظة جيفو في يناير من هذا العام عندما زار الصبي المطعم مع صديق. ووفقًا للشكوى المرفوعة في المحكمة، فقد تم تصوير الصبي وهو يلعق زجاجة صلصة الصويا وكوبًا غير مستخدم، ثم لمس طبقًا من السوشي بإصبعه المغطى بلعابه.

ادعت الشركة أنه بعد تحميل الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في 29 يناير، شهدت مطاعمها انخفاضًا حادًا في عدد العملاء. وتزعم الدعوى أيضًا أن اللقطات تسببت في انخفاض القيمة السوقية للشركة الأم بأكثر من 16 مليار ين.

كما يقوم المطعم أيضاً، بتركيب حواجز بلاستيكية في أكثر من 600 منفذ على مستوى البلاد من بين إجراءات أخرى بسبب الحادث، مما أدى إلى خسارة قدرها 90 مليون ين. وقالت صحيفة أساهي شيمبون إن الصبي اعترف بلعق الأشياء وأعرب عن ندمه، لكنه طلب من المحكمة رفض الدعوى. وقال الصبي إنه وصديقه الذي سجل المزحة لم يقصدوا مشاركة اللقطات مع طرف ثالث وانتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه