;

معالم تاريخية شهير أنت لا تعلم أن بها غرف سرية 😱

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
معالم تاريخية شهير أنت لا تعلم أن بها غرف سرية

تعد العديد من دول العالم موطنًا للمعالم والآثار الشهيرة التي تجذب ملايين الزوار كل عام لكن بعض المعالم بها مناطق لا يمكن للجمهور الوصول إليها أو أي شخص على الإطلاق.

قد تكون هذه الغرف سرًا لمعظم الزوار لكنها عادةً لا تُبنى لأسباب سرية، تحتوي هذه المساحات على جميع أنواع الأغراض من حفظ السجلات إلى توفير مساحة للعيش إلى الترفيه أو حتى عدم وجود هدف حقيقي على الإطلاق.

قد لا تكون بعض هذه المساحات أكثر من مجرد خزانة صيانة ممجدة ولكن نظرًا لقربها من معلم شهير فإنها لا تزال موضع إعجاب. هنا 12 غرفة سرية داخل المعالم التاريخية.

غرف سرية في المعالم التاريخية

الشقة في الجزء العلوي من برج إيفل
عندما تم الانتهاء من برج إيفل في 31 مارس 1889، كان إنجازًا كبيرًا من حيث الهندسة المعمارية والعلوم كان الهيكل الحديدي غير العادي ضعف ارتفاع أطول جسم في العالم سابقًا نصب واشنطن التذكاري، كان أيضًا نوعًا من معمل الأبحاث وفي النهاية برج راديو.

تم الانتهاء من برج إيفل قبل الموعد المحدد في ما يزيد عن عامين في الوقت المناسب لمعرض باريس العالمي كان ذلك كافيًا لمنح المصمم غوستاف إيفل بعض الامتيازات الجادة، مثل شقة لنفسه في أعلى البر،. عرضت إيفل واحدة من أفضل المناظر للمدينة.

رفض إيفل باستمرار عروض استئجار غرفته السرية ونادرًا ما دعا أي شخص ولكن الشقة حاليًا متاحة للجمهور.

أقبية النبيذ في جسر بروكلين

يحتوي جسر بروكلين حاليًا على قبو نبيذ أحدهما على كل جانب من النهر الشرقي. عندما تم بناء الجسر كان لا بد من هدم أجزاء من الأحياء في مانهاتن وبروكلين من أجل بناء قسمي الإرساء في الجسر اللذين يربطان الجسر بالأرض.

لتعويض التجار المحليين وتعويض بعض ميزانية الجسر البالغة 15 مليون دولار تم دمج أقبية النبيذ وغيرها من المساحات المقببة في تصميم الجسر.

بدأ العديد من تجار النبيذ وبائعي الكحول الآخرين في استئجار المساحات في عام 1883 عندما تم الانتهاء من الجسر. باستثناء سنوات الحظر ظلت الأقبية تعمل حتى الحرب العالمية الثانية.

مسرح السينما والمطعم في سراديب الموتى في باريس

في عام 2004 اكتشفت السلطات الفرنسية ما وصف بأنه دار سينما صغيرة ومطعم في سراديب الموتى تحت المدينة حتى أن الكتابات والرموز الغريبة على الجدران تكهنت بأنها كانت تحت إدارة نوع من المجتمع السري.

اتضح أن هذا هو الحال بالفعل في عام 2011 حصل ممثل عن مجموعة تسمى UX أو Urban eXperiences على الفضل في الموقع. زعمت المجموعة أن لديها 100 عضو كانوا يعملون في مجموعات صغيرة لتحويل المساحات الحضرية غير المستخدمة في باريس إلى مسرح لتجارب جديدة.

مركز الشرطة الصغير في موقع خفيف في ميدان ترافالغار

في عام 1926 بدأ عمال المناجم في جميع أنحاء المملكة المتحدة إضرابًا للاحتجاج على خفض الأجور غير الطوعي بنسبة 13%، بالإضافة إلى زيادة العمالة الأسبوعية. أدى هذا إلى الإضراب العام عندما رفض العمال في الصناعات الأخرى العمل في تضامن. استمر التوقف تسعة أيام.

كانت الاحتجاجات شائعة طوال ذلك العام لا سيما في ميدان ترافالغار بلندن. أرادت الشرطة بناء مركز شرطة مؤقت في الميدان لمراقبة المتظاهرين لكن الاحتجاج العام أجبرهم على التخلي عن المشروع.

وبدلاً من ذلك استخدمت الشرطة أحد أعمدة الإنارة الكبيرة في الميدان لإيواء مركز شرطة صغير وإخفائه عن مرأى من الجميع. يتم استخدامه حاليًا لتخزين الحراسة.

شقق في مكتبات نيويورك العامة

في عام 1901 قدم بارون الصلب أندرو كارنيجي لمدينة نيويورك منحة لبناء نظام مكون من 67 مكتبة عامة، بلغت قيمته 5.2 مليون دولار (حوالي 100 مليون دولار اليوم).

تم تسخين مكتبات كارنيجي بواسطة أفران الفحم وتطلب من القائمين على الرعاية الحية أو القائمين عليها. تضمنت بعض المكتبات العامة في مدينة نيويورك شققًا لأوصياء المنازل وأسرهم. لم يتم استخدام معظمها منذ السبعينيات، لكن المدينة بدأت في تجديدها في عام 2016.

العلية في قوس شارع واشنطن 

لا يعتبر Washington Square Arch في مدينة نيويورك مبنى متينًا تمامًا. يتضمن القوس الذي يبلغ ارتفاعه 72 قدمًا جزءًا علويًا مجوفًا مع أسقف بارتفاع 17 قدمًا.

يتميز بناء قوس مجوف بمزايا كونه أقل ثقلاً من الأعلى وتكلفة بناء. يمكن الوصول إليه عن طريق درج حلزوني في العمود الغربي للقوس ، على الرغم من أنه غير مفتوح للجمهور.

اليوم، يتم استخدام المساحة للصيانة، وقد احتوت في السابق على مكتب إدارة الحدائق.

قاعة السجلات خلف جبل راشمور

صمم النحات جوتزون بورجلوم جبل رشمور وكان طموحًا بما يكفي ليأمل أن يحتل نصبه التذكاري مرتبة بين المواقع التاريخية العالمية مثل ستونهنج.

لكن بورجلوم كان قلقًا أيضًا من فقدان المعنى الكامن وراء نصبه التذكاري في المستقبل البعيد. كان تصميمه الأصلي أكثر تفصيلاً وشمل مجموعات ضخمة من النصوص التي من شأنها أن تشرح تاريخ كل من النصب التذكاري والولايات المتحدة.

لكن هذه الفكرة كانت غير مجدية لذا كانت فكرة بورجلوم التالية هي بناء غرفة تحت الأرض في أعماق الجبل لإيواء الوثائق والتحف المتعلقة بها. بدأ البناء على جبل رشمور في عام 1927 وبدأ بورجلوم في بناء قاعة السجلات في عام 1938 لكن الكونجرس أوقف المشروع بعد عام واحد.

مر بورجلوم في عام 1941 قبل أشهر من اكتمال جبل راشمور. ظلت قاعة السجلات غير مكتملة حتى عام 1998.

القبو تحت نصب لنكولن التذكاري

تحت نصب لنكولن التذكاري يوجد قبو مساحته 43800 قدم مربع يسمى Undercroft. على الرغم من الاسم الرائع، فقد كان أشبه بقبو غير مكتمل أكثر من كونه غرفة أسرار حتى وقت قريب.

تم بناء النصب التذكاري الضخم في عام 1914 على سهل فيضان تم إنشاؤه مؤخرًا من نهر بوتوماك. أجبر الموقع الموحل البناة على حفر أساس بعمق 40 قدمًا، حيث قاموا ببناء أعمدة خرسانية كبيرة تدعم النصب التذكاري. بدون أي غرض آخر تم التخلي عن Undercroft ونسيانها حتى عام 1975.

الأهمية التاريخية الوحيدة لـ Undercroft هي أيضًا موقع من رسومات الجرافيتي الأصلية لعام 1914 التي رسمها البناة اعتبارًا من عام 2020 كانت واشنطن العاصمة تخطط لتجديد Undercroft لتحويلها إلى متحف ومركز للزوار.

الطابق 103 من مبنى إمباير ستيت

يتكون مبنى إمباير ستيت رسميًا من 102 طابق تقع ملاحظة الزوار الرئيسية في مبنى إمباير ستيت في الطابق 86. لكن الطابق 103 هو موطن لمنصة مراقبة أخرى أصغر حجمًا وأكثر حصرية وبدون أي حاجز حديدي باستثناء جدار حجري صغير يبلغ ارتفاعه حوالي 2 قدم.

تم بناء سطح المراقبة في الطابق 103 في هوائي تمت إضافته إلى قمة البرج في عام 1950 ولا يمكن للجمهور الوصول إليه لأسباب واضحة، على الرغم من أنه متاح للمشاهد الخاصة عادةً للمشاهير مثل ماريا كاري أو آشر أو دي جي خالد.

الغرفة في الشعلة من تمثال الحرية

حاليًا يعد تاج تمثال الحرية في مدينة نيويورك أعلى نقطة يمكن للجمهور الوصول إليها. لكن أعلى نقطة فعلية تقع في الشعلة ، التي تم إغلاقها أمام الجمهور منذ عام 1916.

في ذلك العام انفجرت شحنة أمريكية من المخازن العسكرية في ميناء المدينة وهو الحادث الذي عُرف باسم انفجار بلاك توم. كانت الشحنة مخصصة لاستخدام بريطانيا في الحرب العالمية الأولى ثم تقرر لاحقًا أن العملاء الألمان هم المسؤولون.

كان الانفجار بحد ذاته شظية ضخمة ألحقت أضرارًا بشعلة تمثال الحرية. أغلقت المدينة الشعلة لأسباب احترازية ولم تعيد فتحها منذ ذلك الحين.

محكمة كرة السلة في مبنى المحكمة العليا

يوجد في مبنى المحكمة العليا للولايات المتحدة بالفعل ملعب لكرة السلة. يقع ملعب كرة السلة في الطابق الخامس من المبنى، طابق واحد فوقه حيث تنظر المحكمة العليا في القضايا.

كانت قاعة المحكمة العليا في الأصل مكانًا للتخزين حتى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما تم تحويلها إلى مساحة تمرين متعددة الأغراض حيث كان القضاة والموظفون يقيمون أنشطة ودروسًا مختلفة.

لقد استضافت كل شيء من ألعاب كرة السلة الصغيرة مع قضاة المحكمة العليا إلى فصول اليوغا المخصصة للسيدات فقط.

ملعب التنس بمحطة جراند سنترال

منذ عام 2011 تمكن الزائرون الراغبون في دفع ما يزيد عن 100 دولار إلى 250 دولارًا في الساعة من لعب التنس داخل محطة غراند سنترال في مدينة نيويورك لكن ملاعب التنس موجودة في المحطة بشكل أو بآخر منذ عقود.

أسس رجل الأعمال المجري Geza A وحولته إلى نادي حصري للأثرياء وباعها ترامب في عام 2009 وتم نقلها إلى موقعها الحالي بعد ذلك بعامين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه