;

بدء بناء أول معبد "هندوسي" في الخليج العربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يوليو 2018
بدء بناء أول معبد "هندوسي" في الخليج العربي

يبدأ بناء أول معبد حجري هندوسي تقليدي في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، ليكون أول معبد من نوعه في الخليج والشرق الأوسط بحلول نهاية العام الجاري، حيث يشارك في هذا المشروع نحو 3000 حرفي ومتطوع.

شاهد أيضًا: هذا ما حدث لنجمة دونالد ترامب في ممشى هوليوود!

بدء بناء أول معبد "هندوسي" في الخليج العربيويأتي هذا المشروع ضمن مساعي الإمارات إلى تشجيع التسامح والتعايش بين الأديان، في إطار وعي وتفكير يحارب التشدد والتطرف وداعميه في المنطقة والعالم.

ويقول "سادهو براهمافياريداس" كبير المتحدثين باسم المنظمة الدينية الخيرية "معهد سوامينارايان" لإحدى الصحف الإماراتية إنه جاري البحث عن مستشار معماري كبير يكون مسؤولًا عن المشروع.

وتقوم إحدى الفرق في الهند حاليًا بعمل اختبارات لقوة الحجر الذي سيستخدم في بناء المعبد، وتبحث عن المادة المثالية والمرنة بما فيه الكفاية لدعم بنية كبيرة. كما سيتم إطلاق موقع على شبكة الإنترنت في غضون أسبوعين لتقديم أحدث الأخبار والتحديثات حول أعمال البناء. وقال مطورو المعبد إنه سيتيح للناس معرفة المزيد والمساهمة في المشروع.

في حين أن مجمع المعبد لا يزال في المراحل المبكرة، وبالتالي لم يتم تحديد تاريخ الانتهاء النهائي بعد، سيتم تسليم جزء كبير من المشروع بحلول عام 2020.

قال "نافيدب سوري" السفير الهندي لدى الإمارات والذي التقى لجنة المعبد التي تدير المشروع: "إن خطط المعبد استثنائية وطموحة بشكل استثنائي".

وأضاف: "بناءً على مناقشاتنا، يمكنني القول إن هذا سيكون إضافة جديدة لافتة للنظر إلى عوامل الجذب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي الواقع إلى العمارة والأفق"، مشيرًا إلى أنَّ المعبد لن يصبح فقط مكانًا للعبادة، ولكن أيضًا لجذب جميع الزائرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه