;

أغرب الطرق التي تساعدك على الاسترخاء أبرزها: وضع إصبعك في فمك

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
أغرب الطرق التي تساعدك على الاسترخاء أبرزها: وضع إصبعك في فمك

15 أغسطس هو اليوم العالمي للاسترخاء، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية، التي تنص على أهمية الاسترخاء على الصحة العقلية والنفسية لدى الفرد، فهو يحمي من الأمراض المزمنة التي تنتج عن التوتر والعصبية الدائمة.

يحتاج الفرد أن يشعر بالاسترخاء، خاصة بعد يوم عمل شاق وطويل، إذ يحتاج الشخص أن يذهب لمنزله، الجلوس وحيدًا دون التحدث مع الآخرين، كنوع من الاسترخاء والهدوء.

سنخبرك في التقرير التالي، عن أغرب 10 عادات يمكنك القيام بهم، في حالة البحث عن الاسترخاء ولم تجده بسهولة، وفقًا لموقع Insider الأمريكي.

أغرب الطرق التي تساعدك على الاسترخاء

الابتسامة المزيفة

لا يشترط ان تكون نابعة من القلب، لكن في حالة الابتسامة في وجوه الآخرين، هذا الأمر سيبدأ في تهدئة الجهاز العصبي، بداية دخولك في حالة مزاجية جيدة.

هذا التكنيك الذي أوضحه خبراء الصحة العقلية، على أنه أفضل الطرق الطبيعية التي تجعل الفرد في حالة جيدة، نتيجة خداع العقل البشري، على أن الفرد يشعر بالسعادة، بالتالي ستشعر بالاسترخاء والتوقف عن التفكير السيء، بمجرد القيام بهذه الخطوة.

وضع إصبعك في فم حيوانك الأليف

قد يبدو الأمر غريب ومزعج لدى الكثيرون، لكنها تعتبر من ضمن التجارب الناجحة، الذي أوصحى بها خبراء علم النفس، من خلال وضع إصبع الإبهام في فم حيوانك الأليف.

كشفت الدراسات أن هذه الخطوة، تعمل على تنشيط وتجديد خلال المخ البشرية، بالتالي تجعل الفرد يشعر بالاسترخاء والهدوء، كما أنها تقلل من معدلات القلب وضغط الدم في الجسم، لهذا السبب ينصح الأطباء بالقيام بها.

النفح في إصبعك

في حالة عدم تواجد حيوان أليف، يمكنك أن تضع إصبعك الإبهام في فمك، ثم البدء في النفخ فيه جيدًا، هذه الخطوة تعمل على تقليل معدلات القلب، الذي يجعلك تشعر بارتفاع في درجة الحرارة، بالتالي تشعر بالتوتر والقلق.

كما ينصح الخبراء بتجربة هذه الخطوة، عندما تكون في الهواء الطلق، كما يفضل أن يكون المناخ باردًا، الذي ينتج عنه نتائج فعالة ومدهشة.

تناول علكة

عندما تشعر بالتوتر وترغب في الاسترخاء، عليك أن تتناول علكة على الفور، هذه الخطو ستساعدك على تحسين حالتك المزاجية للأفضل، كما تعتبر من ضمن الحيل البسيطة، الذي يمكنك اتباعها في العمل أو في وسائل المواصلات.

لكن عليك الانتباه جيدًا، لا تتبع هذه الخطوة بشكل متواصل، حتى لا ينتج عنها بعض المشكلات التي تؤثر على الفك، لهذا السبب عليك الاهتمام بهذه الخطوة جيدًا.

تنظيم عملية التنفس

ينصح الخبراء وعلماء النفس والسلوك البشري، باتباع هذه الخطوة على الأقل قبل النوم، من خلال التنفس بشكل عميق ومنتظم، إذ تعمل هذه الخطوة على تهدئة الجسم والدخول في حالة استرخاء مباشرة.

عندما تقوم بالتنفس بالشكل الصحيح، يعمل على تنشيط الدورة الدموية، الذي ينتج عنها تهدئة الجهاز العصبي، بالتالي سيخفف من مستوى التوتر في الجسم.

الجلوس بجانب النباتات

عندما ترغب في الشعور بالاسترخاء، عليك الذهاب فورًا والجلوس بجانب النباتات، التي تعمل على تهدئة الجسم بشكل طبيعي، كما أنها تقلل من إجهاد الفرد بعد العمل.

لهذا السبب، عليك أن تضع المزيد من النباتات في المنزل، أو في المكتب والحياة العملية بشكل عام، حتى لا تشعر بالملل والإرهاق.

تناول الشاي الأخضر

من ضمن الحيل الغريبة الذي يتبعها البعض، تناول الشاي الأخضر عندما تشعر بالتعب والبحث عن الاسترخاء، إذ يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تنشط الدورة الدموية، تجدد الطاقة المزاجية للفرد.

التوقف عن ممارسة روتينك اليومي

عدم تجديد الروتين اليومي وممارسته بنفس الطريقة يوميا، من ضمن المشكلات التي تجعل الفرد يشعر بالتوتر الشديد دائمًا، لهذا السبب عليك التوقف عن ممارسته، الاستماع باليوم سواء بتناول الطعام أو التنزه وسماع الموسيقى.