تحنيط تمساح استطاع النجاه من الحرب العالمية الثانية في موسكو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
تحنيط تمساح استطاع النجاه من الحرب العالمية الثانية في موسكو
مقالات ذات صلة
الحوت يصطاد الأسماك بطريقة تحير العلماء: شاهد الفيديو
الأسود المفترسة تنتظر أمام منزل زوجان في جنوب أفريقيا: فيديو مرعب
شاهد: نمر بنغالي يسحب 1.8 طن من سيارة سفاري جيب بأسنانه

تم تحنيط تمساح يعتقد أنه ينتمي إلى أدولف هتلر وعمره يبلغ 84 عاما وعرض في موسكو وقال متحف داروين إن التمساح المسمى زحل عُرض على الملأ بعد عدة أشهر من تبرع حديقة حيوان موسكو برفاته.

وقال المتحف في بيان "تركيب ساتورن في المعرض الدائم هو تتويج لستة اشهر من عمل خبراء التحنيط لدينا والمتحف بأكمله وإن المتخصصين بدأوا العمل في يونيو حيث عالجوا قشور زحل بحل خاص".

وُلد التمساح في الولايات المتحدة عام 1936 وتم نقله إلى حديقة الحيوانات في برلين حيث هرب في 23 نوفمبر 1943 بعد غارة جوية قتلت العديد من زملائه الزواحف في عام 1946 عثر عليه جنود بريطانيون وسلموه إلى السلطات السوفيتية.

وقالت حديقة حيوان موسكو عندما توفي زحل في 24 مايو كان مكان وجوده خلال السنوات الثلاث الفاصلة غامض وإنه عندما تم إحضار زحل إلى موسكو في يوليو 1946 ، بدأت الشائعات تنتشر بأنه كان جزءًا من المجموعة الشخصية لأدولف هتلر لكن المتاحف في روسيا مغلقة حتى 16 يناير كجزء من الجهود المبذولة لإبطاء انتشار الفيروس التاجي.

التمساح

التمساح من عائلة Alligatoridae والنوعان الموجودان هما التمساح الأمريكي والتمساح الصيني بالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من الأنواع المنقرضة من التمساح معروفة من بقايا الحفريات، ظهر التمساح لأول مرة خلال حقبة Oligocene منذ حوالي 37 مليون سنة.

من المحتمل أن يكون اسم "التمساح" شكلًا مقلوبًا من كلمة el lagarto، وهو المصطلح الإسباني لـ "السحلية"  والذي أطلق عليه المستكشفون والمستوطنون الأسبان الأوائل في فلوريدا اسم التمساح وتضمنت تهجئات الاسم الإنجليزية في وقت لاحق allagarta و alagarto.

ويبلغ متوسط ​​وزن التمساح الأمريكي البالغ وطوله 360 كجم أي 790 رطلاً و4 أمتار أي 13 قدمًا لكنها تنمو أحيانًا إلى 4.4 م أي 14 قدمًا وتزن أكثر من 450 كجم أي 990 رطلاً، أكبر حجم مسجل على الإطلاق تم العثور عليه في لويزيانا بقياس 5.84 م أي 19.2 قدمًا.

التمساح الصيني

أصغر حجمًا ونادرًا ما يتجاوز طوله 2.1 مترًا أي 7 قدمًا بالإضافة إلى ذلك يزن أقل بكثير ونادرًا ما يزيد وزن الذكور عن 45 كجم أي 100 رطل والتمساح البالغ أسود أو بني غامق مع جوانب سفلية بيضاء في حين أن الصغار لديهم علامات بيضاء أو صفراء متناقضة بشدة تتلاشى مع تقدم العمر.

يوجد التمساح الصيني حاليًا في وادي نهر اليانغتسي وأجزاء من المقاطعات المجاورة وهو معرض لخطر شديد ويعتقد أنه بقي بضع عشرات فقط في البرية. في الواقع ، يعيش عدد أكبر بكثير من التمساح الصيني في حدائق الحيوان حول العالم مما يمكن العثور عليه في البرية.

يضم Rockefeller Wildlife Refuge في جنوب لويزيانا العديد من الأسر في محاولة للحفاظ على الأنواع تمتلك Miami MetroZoo في فلوريدا أيضًا زوجًا متكاثرًا من التمساح الصيني.

حياة التمساح

لم يتم قياس متوسط ​​عمر التمساح ولكن واحدة من أقدم حياة التمساح المسجلة كانت حياة زحل وهو تمساح أمريكي ولد في عام 1936 في ولاية ميسيسيبي وقضى ما يقرب من عقد في ألمانيا قبل أن يقضي معظم حياته في حديقة حيوان موسكو حيث توفي عن عمر يناهز 83 عامًا أو 84 في 22 مايو 2020.

وواحدة من أقدم الأرواح المسجلة هي تمساح موجا وهو تمساح أمريكي تم إحضاره كعينة بالغة إلى حديقة حيوان بلغراد في صربيا من ألمانيا في عام 1937. على الرغم من عدم وجود سجلات صالحة حول تاريخ ميلاده ، فهو الآن في الثمانينيات من القرن الماضي وربما أقدم تمساح يعيش في الأسر.

أماكن تواجد التماسيح

التماسيح موطنها فقط الولايات المتحدة والمكسيك والصين وتم العثور على التمساح الأمريكي في جنوب شرق الولايات المتحدة: كل من فلوريدا ولويزيانا ؛ الأجزاء الجنوبية من جورجيا وألاباما وميسيسيبي، ساوث كارولينا الساحلية، شرق تكساس، الركن الجنوبي الشرقي من أوكلاهوما، والطرف الجنوبي من أركنساس، لويزيانا لديها أكبر عدد منهم وتعيش غالبية التمساح الأمريكي في فلوريدا ولويزيانا مع أكثر من مليون تمساح في كل ولاية.

يعيش التمساح الأمريكي في بيئات المياه العذبة مثل البرك والمستنقعات والأراضي الرطبة والأنهار والبحيرات والمستنقعات وكذلك في المياه قليلة الملوحة، عندما يقومون ببناء ثقوب في الأراضي الرطبة فإنها تزيد من تنوع النباتات وتوفر موطنًا للحيوانات الأخرى أثناء فترات الجفاف ولذلك فهي تعتبر من الأنواع الهامة للحفاظ على التنوع البيئي في الأراضي الرطبة.