;

ملابس أنثوية شائعة كانت في البداية للرجال أبرزها: حقائب اليد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
ملابس أنثوية شائعة كانت في البداية للرجال أبرزها: حقائب اليد

قد يكون من الصعب تصديق ذلك الآن، لكن هناك بعض القطع الأنثوية الشائعة، صنعت في البداية للرجال وليست للنساء، أبرزها متجر فيكتوريا سيكريت الشهير، المخصص في بيع الملابس الداخلية الخاصة بالسيدات، والعطور وكريمات العناية بالجسم والوجه.

كشفت الأبحاث التي أجريت على بداية بعض المحال الشهيرة، إذ تبين أن فيكتوريا سيكرت كان يبيع الملابس الرجالية، خاصة فيما يتعلق بالملابس الداخلية، لكنه لم يحقق نجاحاً كبيراً، لذلك تم تغير النشاط وتحويله إلى متجر مختص فقط للسيدات.

هناك الكثير من الأشياء الأنثوية، التي تستخدمها جميع السيدات حول العالم، تعود في الأصل للرجال، تم تجديد صناعتها وجعلها للسيدات فقط، سنخبرك عنها في السطور التالية، لن تصدق أنها كانت للرجال بالفعل، وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.  

 أشياء أنثوية صنعت في البداية للرجال

الفوط الصحية

ابتكر بنجامين فرانكلين ضمادات الحيض أو الفوط الصحية، التي تستخدم لمرة واحدة، حيث كان الهدف الرئيسي هو مساعدة الجنود الجرحى، على وقف النزيف الحاد أثناء الحروب، من خلال وضعها على المنطقة المصابة، بدلاً من قطع القطن المعتادة التي يتم إزالتها مع الحركة.

لكن استخدامها الممرضات المتواجدات في المستشفى مع الجنود، خاصة وقت الدورة الشهرية، باعتبارها أيضاً وسيلة سهلة الاستخدام وآمنة على صحة المرأة.

أحذية الكعب العالي

ملابس أنثوية شائعة كانت في البداية للرجال أبرزها: حقائب اليد

يرجع تاريخ الأحذية ذات الكعب العالي، إلى بلاد فارس في القرن الخامس عشر، حيث كان الجنود يرتدونها للمساعدة في تأمين أقدامهم عند ركوب الخيل، ثم بعد ذلك جلب المهاجرون الفارسيون الأحذية ذات الكعب العالي إلى أوروبا، ارتداها الأرستقراطيون الذكور كطريقة عصرية ليبدو طوال القامة.

ثم بعد ذلك، صمم بعض الماركات العالمية خط إنتاج أحذية الكعب العالي للسيدات، لتبدأ من هنا تحويل هذه القطعة من خزانة الرجال إلى خزانة السيدات.

اليوجا

ملابس أنثوية شائعة كانت في البداية للرجال أبرزها: حقائب اليد

تم ابتكار رياضة التأمل في البداية للرجال، حيث كان هناك رجال في الهند، معروفين باسم رجال العلم، تم ابتكار رياضة اليوجا على أيديهم، حفاظًا على الصحة الجسدية ولياقة الرجال، خاصة الذين ينتمون لنظام الطبقات في الهند.

انتشرت رياضة اليوجا حول العالم، بعد أن انتقلت إلى أوروبا، من بعدها أصبحت للجميع سواء للصغار أو الرجال والنساء.

صيحة الـCrop Top

هذه الصحية الشائعة في ملابس النساء، كانت في البداية للرجال فقط، حيث كانت تسمى قمم المحاصيل، إذ كان يرتدي لاعبو كمال الأجسام هذه القطعة، حتى تساعدهم على التمارين الشاقة، حيث كان غير مسموح لهم بارتداء الملابس التقليدية للرياضة، كان عليهم ارتداء هذه الصحية.

لكنها تحولت لقطعة جذابة في ملابس النساء، من خلال ابتكارها بطريقة معينة وصناعتها بألوان مختلفة تناسب جميع الأذواق.

حقائب اليد

ملابس أنثوية شائعة كانت في البداية للرجال أبرزها: حقائب اليد

كان الغرض الأصلي من حقائب اليد، وضع النقود ومستلزمات الرجال بداخلها، حيث كانت الأكثر شيوعاً بين الرجال وليس العكس، لكنها أصبحت من أهم القطع في خزانة السيدات، بعد صناعتها بتوقيع ماركات عالمية شهيرة.

الجوارب

في الأصل كان الرجال يرتدون الجوارب وليس النساء، حيث كانوا يطلقون عليها اسم "خرطوم"، اعتاد الرجال الأوروبيون على ارتدائها أثناء ركوب الخيل، من بعدها تحولت لقطعة مشتركة بين الجميع، لا تقتصر على الرجال فقط.

متجر فيكتوريا سيكريت

ملابس أنثوية شائعة كانت في البداية للرجال أبرزها: حقائب اليد

كان هناك رجل يدعى ريموند، لم يكن يشعر بالارتياح عندما يرغب في شراء الملابس الداخلية، لهذا السبب قرر إنشاء متجر خاص فقط للرجال حتى يشعرون بالراحة وقت شراء ملابسهم الخاصة، حيث كان المتجر الوحيد الذي كان يستهدف الرجال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه