;

فيديو مرعب: ظهور تنين يسبح في الهواء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2020
فيديو مرعب:  ظهور تنين يسبح في الهواء

 حالة من الجدل انتشرت عبر منصات التواصل الإجتماعي بعد تداول مقطع فيديو بشكل كبير، لظهور جسم غريب في الهواء.

الفيديو المنتشر يظهر تنينا يسبح في الهواء بين الغيوم، ما أثار رعب الكثيرين.

وانتشر الفيديو، في بداية الأمر، عبر تطبيق "تيك توك" الشهير، ومنه إلى باقي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حقق آلاف المشاهدات والتعليقات بالإضافة إلى المشاركات.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، الإخبارية فإن الفيديو مركب وغير صحيح، ويعود تاريخ لإبريل الماضي، وكان لفيديو مماثل ولكن دون الحيوان الخرافي، حيث أشار صاحب الفيديو إلى المقطع الأصلى ليس هذا فقط بل انتشرت فيديوهات أخرى مع نفس المخلوق ولاقت رواجا كبيرا في السوشيال ميديا.

والجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من البرامج التي تساعد على تركيب مثل هذه الفيديوهات وأنه ليس هناك مايشير إلى القلق، بجانب إن الفيديو لا يعرف مكان أو موعد التقاط هذا الفيديو ولا السبب وراء تداوله.

 التنين هو كائن أسطوري ذو شكل أسطواني أو شبيه بالزواحف، ورد ذكره في الكثير من القصص والأساطير في ثقافات الشعوب بجميع أنحاء العالم.

ويتميز شكله بإن له أجنحة وفي بعض الأساطير لا يملك أجنحة، ويقال في بعض الأساطير بأنه ينفث النار من فمه.

وفي كتب التاريخ فإن أكثر التنانين شهرةً هو التنين الأوربي، المستمد قصته من مختلف القصص الشعبية الأوروبية، والتنين الشرقي، مثل التنين الصيني.

وفقاً لكتب التاريخ فأن التنانين ظهرت في العديد من الأساطير في أرجاء العالم، فقد تباينت القصص عن الوحوش التي جمعت تحت تسمية التنين، ويقال أن بعض انواعه تنفث النار أو أنها سامة.