;

فيديو لضباط شرطة عالقين بأرض موحلة يثير وابلاً من النكات على الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
فيديو لضباط شرطة عالقين بأرض موحلة يثير وابلاً من النكات على الإنترنت

يتظاهر الآلاف من المتظاهرين ونشطاء المناخ في ألمانيا ضد هدم قرية لإفساح المجال لتوسيع منجم فحم. كما تم الإبلاغ عن عدة مواجهات مع الشرطة حيث حاول بعض المتظاهرين الوصول إلى حافة المنجم والقرية نفسها. ومع ذلك، خلال الاشتباك، التقطت الكاميرا لحظة اعتبرها البعض مسلية حيث علق مئات من ضباط شرطة ولاية شمال الراين وستفاليا في الوحل الكثيف أثناء محاولتهم إخراج المتظاهرين من القرية.

وفقًا لمجلة Newsweek، تم تسجيل المقطع في قرية Lutzrath الصغيرة في ألمانيا الغربية. وكانت الشرطة قد حذرت الناس في السابق من زيارة المنطقة أو الاحتجاج فيها بسبب الأمطار الأخيرة، قائلة إن هناك خطراً للانزلاق.

انتشر مقطع الفيديو على تويتر وجاء في التسمية التوضيحية "رجال الشرطة الذين يدافعون عن منجم الفحم عالقين في الوحل". يُظهر المقطع الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة و 21 ثانية رجال الشرطة يكافحون لتحرير أنفسهم من الوحل الكثيف حيث استمروا في النهوض فقط ليقعوا مرة أخرى. وشوهد عدد آخر مستلقون في الوحل العميق بينما شوهد متظاهر يرتدي زي راهب يدفع ضابطا على الأرض.

تمت مشاركة الفيديو في 15 يناير وقد حصد أكثر من ملايين المشاهدات وما يقرب من 21000 إعادة تغريد و 81000 إعجاب، بالإضافة إلى وابل من الميمات والنكات.

وفقًا لموقع Express.co.uk، تجمع 6000 متظاهر، بمن فيهم الناشطة السويدية في مجال تغير المناخ جريتا ثونبرج، في غرب ألمانيا للاحتجاج على توسيع منجم الفحم المثير للجدل. وسار المتظاهرون في القرية في جميع أنحاء القرية محتجين على ذلك.

بينما هتفت ثونبرج في المتظاهرين "هذه خيانة لأجيال الحاضر والمستقبل، ألمانيا هي واحدة من أكبر الملوثات في العالم ويجب أن تخضع للمساءلة". كما ذكر تقرير لشبكة سي إن إن أن أكثر من 1000 ضابط شرطة كانوا ضمن عملية الإخلاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه