;

امرأة تصطحب أسدا في جولة بسيارة مكشوفة تثير الذعر بتايلاند (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
امرأة تصطحب أسدا في جولة بسيارة مكشوفة تثير الذعر بتايلاند (فيديو)

ألقت الشرطة في تايلاند القبض على امرأة تتجول مع أسد أليف، في شوارع مدينة باتايا، جنوب شرق العاصمة بانكوك.

وبدأت القصة بالتقاط أحد المارة بشوارع باتايا لمقط فيديو، وثق خلاله وجود أسداً يجلس في الجزء الخلفي داخل سيارة بنتلي بيضاء مفتوحة السقف يقودها رجل وبجانبه إمرأة، غير مباليين بالرعب الذي أحدثه الأسد في نفوس المارة في الشارع.

وفور نشر المقطع سالف الذكر على مواقع التواصل الاجتماعي، لاقى ردود أفعال غاضبة، وطالب النشطاء بالقبض على مالكي السيارة البانتلي ومحاكمتهما عن إثارة الزعر الذين تسببوا فيه بشوارع 

مدينة باتايا.

وعلى ضوء ما سبق، ألقت الشرطة في تايلاند القبض على المرأة، فيما فر الرجل خارج تايلاند، حيث تبين لاحقاً أنه أجنبي ويحمل جنسية سريلانكا.

وبالرغم من أنه ليس من غير القانوني امتلاك أسد في تايلاند، إلا أنه يجب تسجيله رسميًا، ولذلك وجهت الشرطة للمرأة التي تجولت مع الأسد، اتهامات بحيازة حيوان بري دون إذن، وهو ما يعاقب عليه بالسجن لمدة عام وغرامة تصل إلى 100 ألف باهت، أي ما يعادل 2800 دولار.

كما من المقرر أن يُتهم الرجل السريلانكي غيابياً بتهمة إحضار حيوان بري خاضع للرقابة إلى الأماكن العامة، وهو ما يعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة قدرها 50 ألف باهت، أي ما يعادل 2800 دولار، كما سيواجه الرجل الذي باع الأسد أيضًا تهمة نقل حيوان دون إذن.

 
وقالت السلطات في تايلاند إن المتهمة اعترفت في التحقيقات بشرائها وصديقها للأسد من رجل تايلاندي في مقاطعة ناخون باتوم، والذي نجح في تسهيل تسليمه إلى باتايا، ولكنهما فشلا في تسجيله من مما جعل نقل الحيوان وملكيته غير قانوني.
 
 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه