;

شاهد.. مرتدو نظارة الواقع المختلط يصدمون المارة بتصرفات غريبة بالشوارع

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
شاهد.. مرتدو نظارة الواقع المختلط يصدمون المارة بتصرفات غريبة بالشوارع

مشاهد غريبة لا يخلو معظمها من الطرافة، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأصحاب لأشخاص يمشون بالشوارع مرتدين نظارات "Apple Vision Pro" التي طرحتها شكة آبل مؤخراً كأول تجربة للمزج بين الواقعين المعزز والافتراضي.

وكانت أبل قد أعلنت في بيان رسمي، عن طرح نظارات "فيجن برو" لطلبات الحجز المسبق منذ الجمعة الموافق 19 يناير، على متجرها الرسمي على الإنترنت، فيما عمليات الشحن ووصول النظارات للمستهلكين اعتباراً من يوم 2 فبراير.

وعلى مدار اليومين الماضيين، وثق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بعض البلدان حول العالم، بكاميرا هواتفهم المحمولة، أشخاصاً يسيرون في الطرقات بنظارات "Apple Vision Pro" غير المألوفة.

وكان من بين الفيديوهات التي لاقت رواجاً بمواقع التواصل الاجتماعي، ما فعله أحدهم في الولايات المتحدة، حيث ارتدى النظارة أثناء قيادته سيارة تسلا، وبدأ في الاستمتاع ببعض ميزاتها لكن الشرطة انتبهت لأمره وأوقفته بعد تعريض حياته للخطر.

وفي مقطع آخر التقط داخل إحدى المولات التجارية، ظهر شاباً يسير وسط المارة وفيما يبدو أنه كان في مكاناً ما بالعالم الافتراضي أثناء تجوله في الواقع، إذ فعل بعض التصرفات التي ادهشت كل من حوله، كنقره في المساحة الخالية أمامه ومحاولته تفادي شيئاً غير موجود أمام الناظرين إليه بالعين المجردة.

وفي موعد غداء رومانسي، ظهر حبيبين يجلسان سوياً بإحدى المطاعم، وهم يرتدون نظارات "فيجن برو"، وبدا على كليهما الاندماج داخل عالمهما الافتراضي رغم وجودهما إلى بعضهما البعض في العالم الواقعي.

الإعلان عن طرح نظارات "Apple Vision Pro"

وكانت شركة أبل قد كشفت عن نظارات الواقع المختلط في مؤتمر المطورين WWDC الذي عقدته الصيف الماضي، وهي النظارات التي جذبت الاهتمام سريعًا واعتبرها الكثيرون بأنها منتج ثوري لنظارات الرأس، وذكرت حينها أنها ستصل في بدايات العام 2024 الجديد.

وتلقت آبل منذ الجمعة الموافق 19 يناير، على متجرها الرسمي على الإنترنت، طلبات الحجز المسبق لنظارات Vision Pro، فيما بدأت عمليات الشحن ووصول النظارات للمستهلكين اعتباراً من يوم 2 فبراير، وهو نفس اليوم الذي أطيحت فيه النظارات بجميع متاجر أبل للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة.

نظارات "فيجن برو"

  • Apple Vision Pro هو جهاز قابل للارتداء يدمج المحتوى الرقمي مع العالم الحقيقي، باستخدام visionOS، وهو أول نظام تشغيل مكاني في العالم.
  • تتميز نظارات Apple Vision Pro بشاشة عرض فائقة الدقة، وواجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد، وكاميرا ثلاثية الأبعاد، ونظام صوتي مكاني لتجارب غامرة.
  • تتيح نظارة "فيجن برو" للمستخدمين استخدام التطبيقات المفضلة بطريقة مكانية، وترتيبها في أي مكان وتغيير حجمها حسب الرغبة.
  • تحول نظارات Apple Vision Pro أي غرفة إلى مسرح شخصي، حيث يمكن مشاهدة الأفلام والعروض والألعاب بحجم مثالي والشعور بأن مستخدمها جزء من العمل مع الصوت المكاني.
  • تجعل نظارة Apple Vision Pro الذكريات تنبض بالحياة، حيث يمكن التقاط صور وفيديوهات مكانية ثلاثية الأبعاد، ثم إعادة عيش تلك اللحظات الثمينة بطريقة لم يشاهدها المستخدم من قبل.
  • تسهل نظارة "فيجن برو" التعاون والتواصل لمستخدمها بجعل مكالمات FaceTime أكثر واقعية ومعنى، مع إمكانية استخدام التطبيقات للتعاون بين المستخدمين على نفس المستندات في نفس الوقت.
  • تدمج النظارات الجديدة من آبل تقنية متقدمة للغاية في شكل أنيق، مما ينتج عنه تجربة رائعة.
  • يعمل جهاز Apple Vision Pro بنظام visionOS، الذي يمكنك من التحكم في Apple Vision Pro بعينيك ويديك وصوتك، والتفاعل بطريقة بديهية وسحرية.

سعر "Apple Vision Pro"

يبدأ سعر نظارات فيجن برو من 3499 دولارًا مع مساحة تخزين تبلغ 256 غيغابايت..

يحتوي صندوق النظارات على حزام الرأس Solo Knit وحزام مزدوج الحلقة، ويوجد ختم خفيف ووسادتان مختلفتان لختم الضوء في العبوة، بالإضافة إلى قطعة قماش تلميع وبطارية وكابل وشاحن بمنفذ USB-C.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه