;

خيول هاربة من قصر باكنغهام تثير الذعر بشوارع لندن (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
خيول هاربة من قصر باكنغهام تثير الذعر بشوارع لندن (فيديو)

أثارت مجموعة من الخيول الطليقة، الذعر في شوارع العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، بعد هروبها من معسكر تدريب تابع لقصر باكنغهام، مما أدى إلى حالة من الفوضى والتصادمات مع عدة مركبات، وسط دهشة المارة.

وتسببت الخيول، التي كشف لاحقاً أنها تنتمي إلى الجيش البريطاني، في إصابة أربعة أشخاص على الأقل بجروح.

وفي مقطع فيديو جرى تداوله بين نشطاء منصة "إكس"، يُظهر حصانين، أحدهما أبيض ملطخ بالدماء والآخر أسود، يركضان بسرعة فائقة في أحد الشوارع الرئيسية، متجاوزين دراجة نارية ومصطدمين بسيارة أجرة بعد تخطيهما إشارة مرور، وحطما زجاج حافلة أخرى.

وبحسب المعلومات الأولية، كانت الخيول تُشارك في تدريب روتيني بالقرب من قصر باكنغهام، عندما انفصلت عن فرسانها وفروا من المنطقة.

ما سبق أكده متحدث باسم الجيش البريطاني، الذي كشف أن عددًا من الخيول قد هربت خلال جلسة تدريب صباحية، مشيراً إلى أن جميع الخيول قد تم استعادتها وإعادتها إلى المعسكر.

وأفاد بأن عددًا من الموظفين والخيول قد أصيبوا ويتلقون العلاج الطبي اللازم، مؤكداً على فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

بدورها، ذكرت هيئات الإسعاف أنها قدمت المساعدة لشخص تعرض للسقوط من على ظهر حصان بالقرب من قصر باكنغهام، وهي المنطقة التي تضم إسطبلات لعدد من الأفواج العسكرية الفخرية.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى ثلاثة مواقع مختلفة ونقل أربعة أشخاص إلى المستشفيات.

وعرضت وسائل إعلام بريطانية مقاطع لخمسة أحصنة شوهدت وهي تجوب الشوارع بحرية، فيما أفادت تقارير من شهود عيان بتحطم زجاج حافلة وسيارة أجرة.

شرطة لندن من جانبها، أوضحت أنها تمكنت من القبض والسيطرة على اثنين من الخيول في حي لا يمهاوس، الواقع شرق قصر باكنغهام بحوالي ثمانية كيلومترات، وأعلنت السيطرة على جميع الخيول الهاربة، وإعادتها إلى المعسكر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه