;

فيديو: انهيار جزء من طاحونة مولان روج.. أحد أشهر معالم باريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
فيديو: انهيار جزء من طاحونة مولان روج.. أحد أشهر معالم باريس

صرح رجال الإطفاء اليوم الخميس إن شفرات طاحونة مولان روج، وهي أحد أشهر معالم باريس، انهارت أثناء الليل، ويأتي ذلك قبل أشهر فقط من استضافة العاصمة الفرنسية دورة الألعاب الأولمبية. وأكد رجال الإطفاء، إنه لا يوجد خطر من حدوث مزيد من الانهيار. ولم يعرف بعد سبب الحادث.

وقال مسؤول في مولان روج لوكالة فرانس برس "لحسن الحظ حدث هذا بعد الإغلاق". وقال إن "الفرق الفنية في الملهى تقوم كل أسبوع بفحص الطاحونة ولم تلاحظ أي مشاكل"، مضيفا أنه لا توجد معلومات إضافية عن سبب الانهيار. وأكد "إنها المرة الأولى التي يقع فيها حادث مثل هذا منذ افتتاح الملهى أبوابه لأول مرة في 6 أكتوبر 1889".

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمتداولة على نطاق واسع، وحدة الشفرات ملقاة أسفل الطاحونة، مع انحناء بعض الشفرات قليلاً بسبب السقوط.

طاحونة مولان روج

تطاحونة مولان روج أو الطاحونة الحمراء كما يُطلق عليها، هي صالة العروض الأشهر في العالم، وهي ملهى ليلي باريسي تأسس في عام 1889 من قبل جوسيف أولر وتشارلز زيدلير. وتقع على شارع دو كليشي في الدائرة الثامنة عشرة في باريس، في سفح حي مونمارتر.

وهي قريبة من مترو بيكال وتعد أحد أشهر معالم باريس السياحية، المعالم السياحية والمواقع الأثرية في باريس ومن أكثر المعالم زيارة في المدينة وتُعرف بأنها موطن الرقص الحديث من الكانكان.

وجدير بالذكر أن الحادث، سيزيد من المخاوف بشأن ما إذا كانت باريس، إحدى أكثر المدن زيارة في العالم، مستعدة لاستضافة الآلاف الآخرين الذين سيأتون خلال شهري يوليو وأغسطس للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وكان الحادث الخطير الوحيد الذي تعرض له المعلم هو الحريق الذي اندلع أثناء أعمال البناء في عام 1915، مما أجبر المكان على الإغلاق لمدة تسع سنوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه