;

فيديو: انهيار منزل في ثوان وانزلاقه بالنهر عقب فيضانات ألاسكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
فيديو: انهيار منزل في ثوان وانزلاقه بالنهر عقب فيضانات ألاسكا

وثق مقطع فيديو، اللحظة الصادمة لانهيار منزل من طابقين في ألاسكا وانزلاقه بنهر ميندنهال عقب الفيضانات التي اجتاحت المدينة.

دمر النهر الذي غمره الفيضان مبنيين على الأقل وألحق أضرارًا بمبان أخرى على ضفاف الأنهار خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو وفيات. وذلك وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

تمت مشاركة مقطع الفيديو الصادم على إنستغرام، وجاء في التسمية التوضيحية "كان هذا أمراً شرساً حدث بالأمس في ألاسكا. كان هذا أسوأ فيضان من هذا النوع في تاريخ ألاسكا. كان من المخيف رؤية قوة الطبيعة وتأثيرها المروع على العائلات التي فقدت ممتلكاتها.".

أصدر مسؤولو المدينة أوامر إخلاء للسكان. وتلقت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية تقارير عن سقوط أشجار كبيرة في نهر ميندنهال بالقرب من جونو ليلة السبت مع ارتفاع منسوب المياه، مما أدى إلى تآكل الضفاف، وفقًا لرويترز.

تحدث فيضانات الأنهار الجليدية عندما تتسرب المياه المحاصرة من خلال شقوق في السدود الجليدية الرقيقة وهي ظاهرة تزايدت في جميع أنحاء العالم نتيجة لتغير المناخ. ومن المتوقع أن يزداد الطقس المتطرف نتيجة لتغير المناخ بفعل الإنسان، حيث أفاد العلماء أنه لعب دورًا "ساحقًا للغاية" في موجات الحرارة القياسية التي اجتاحت أمريكا الشمالية وأوروبا والصين في يوليو.

أدى ذوبان الأنهار الجليدية الناجم عن تغير المناخ وأمطار موسمية غزيرة بشكل غير عادي إلى غرق مساحات شاسعة من باكستان العام الماضي، مما ألحق أضرارًا بالمحاصيل والبنية التحتية وقتل ما لا يقل عن 1700 شخص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه