;

فيديو: انهيار جسر سكة حديد في الصين جزئياً بسبب الأمطار الغزيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
فيديو: انهيار جسر سكة حديد في الصين جزئياً بسبب الأمطار الغزيرة

أفادت السلطات المحلية أن جسراً للسكك الحديدية في تشونغتشينغ، الصين، انهار جزئياً صباح الثلاثاء، بعد أن غمرت الأمطار بلدية جنوب غرب الصين لعدة أيام وأثارت مخاوف من أن مزيداً من الكوارث الناجمة عن الأمطار ستضرب البلاد.

انهار جسر سيبوخه للسكك الحديدية فى تشونغتشينغ جزئيا بعد أن دمرته مياه الفيضانات، وفقا لما ذكره المكتب المحلى للإدارة الوطنية للسكك الحديدية. وتوقفت عمليات القطارات مؤقتًا وأعيد ترتيبها.

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي منازل تنهار ومشاهد لقوارب الإنقاذ تقوم بإجلاء الناس وسط هطول أمطار غزيرة في تشونغتشينغ. حيث غمرت المياه أجزاء متعددة من الطرق وبعض المنازل في بلدة يوشي بمنطقة شويتشنغ بسبب هطول الأمطار الغزيرة، مما ترك العديد من السكان عالقين في منازلهم. قام رجال الإنقاذ بإجلاء أكثر من 40 شخصًا إلى أماكن آمنة بعد مهمة إنقاذ استمرت حوالي ثلاث ساعات.

من ناحية أخرى  ذكرت وسائل إعلام محلية أن سيارة تقل خمسة أشخاص قد جرفتها مياه الفيضانات عند جسر بمحافظة كيوشان بمقاطعة خنان ليلة الاثنين.

خلال الشهر الماضي، شهدت الصين فيضانات مفاجئة وأمطاراً غزيرة وانهيارات طينية مميتة، مما دفع المسؤولين الحكوميين إلى إصدار تحذيرات وإرشادات مشددة.

أفادت وسائل الإعلام الرسمية أن هطول الأمطار، في تشونغتشينغ لعدة أيام أدى إلى أقوى امتداد لهطول الأمطار منذ بدء موسم الأمطار. تعد المدينة التي يبلغ عدد سكانها 30 مليون نسمة واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في الصين.
يمتد موسم الأمطار في الصين من مايو إلى سبتمبر من هذا العام.

وحذرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية من مخاطر الكوارث الجيولوجية الناجمة عن الأمطار في أجزاء من خنان وهوبي وتشونغتشينغ وسيتشوان وقويتشو ويوننان وشنشي ابتداء من الساعة 8 مساء. من الاثنين إلى 8 مساءً يوم الثلاثاء. ونصحت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) السكان باتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصة في المناطق ذات الأخطار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه