;

في سن الـ93... ثاني شخص يسير على سطح القمر يتزوج حب حياته

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
في سن الـ93... ثاني شخص يسير على سطح القمر يتزوج حب حياته

باز ​​ألدرين، رائد الفضاء السابق وثاني شخص تطأ قدمه على سطح القمر في عام 1969، بعد زميله نيل أرمسترونج، تزوج من حب حياته في عيد ميلاده الـ 93. حيث أعلن عن زواجه عبر موقع تويتر.

في حفل خاص صغير في لوس أنجلوس، تزوج ألدرين في نفس اليوم الذي يصادف عيد ميلاد ألدرين الـ 93. في تغريدة على موقع تويتر، قال ألدرين إنه وشريكته "متحمسين مثل المراهقين" في هذا اليوم الخاص. ونشر صورتين لنفسه في بدلة سهرة وزوجته فور في ثوب طويل الأكمام.

كما شكر ألدرين المعجبون على أمنياتهم الطيبة بمناسبة عيد ميلاده، وكتب "هذا يعني الكثير لي وآمل أن أستمر في خدمة القضايا الكبيرة".

في عام 1969، رافق ألدرين نيل أرمسترونج خلال مهمة أبولو 11 التاريخية لناسا، وهي أول مهمة هبطت على سطح القمر. في رحلة ما يقرب من 250 ألف ميل إلى القمر. استغرق الأمر منهم أربعة أيام للوصول إلى وجهتهم. ظل أرمسترونغ على سطح القمر لمدة ساعتين و32 دقيقة وقضى ألدرين، الذي تبعه، أقل من ذلك بحوالي 15 دقيقة. وضع رائدا الفضاء علمًا أمريكيًا وجمعوا صخور القمر وأجروا تجارب علمية قبل العودة إلى المركبة الفضائية. كما تحدثوا إلى الرئيس ريتشارد نيكسون عبر الراديو من المكتب البيضاوي.

في سن الـ93... ثاني شخص يسير على سطح القمر يتزوج حب حياته

وتقاعد ألدرين من وكالة ناسا في عام 1971 وأصبح منذ ذلك الحين مدافعًا صريحًا عن مهمة مأهولة إلى المريخ.

شريكته، فور، هي نائب الرئيس التنفيذي لشركة Buzz Aldrin Ventures LLC. قال ألدرين على تويتر إنه وحب عمره يحبان قضاء الوقت معاً ويسافران حول العالم ويقضيان بعض الوقت مع أحفاد فور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه