;

في الهند... زوجان في السبعينيات من العمر يستقبلان مولودهما الأول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
في الهند... زوجان في السبعينيات من العمر يستقبلان مولودهما الأول

استقبل زوجان في السبعينيات من العمر من ولاية راجستان الهندية مؤخرًا مولودهما الأول بعد 54 عامًا من الزواج، مما يجعلهما أحد أكبر الأزواج في التاريخ الذين أنجبوا طفلًا على الإطلاق.

زوجان في السبعينيات من العمر ينجبان أول أطفالهما

كان جوبيشاند البالغ من العمر 75 عامًا وزوجته شاندرافاتي البالغة من العمر 70 عامًا يحاولان منذ فترة طويلة إنجاب طفل، لكن حلمهما لم يتحقق أبدًا. لقد زاروا عددًا لا يحصى من المستشفيات والعيادات لسنوات وخضعوا لعلاجات وإجراءات مختلفة، لكن لم ينجح شيء.

منذ حوالي عام ونصف، توجه الزوج إلى عيادة الخصوبة في مدينة الور حول إمكانية حمل زوجته أخيرًا. كان تقدم المرأة في العمر مصدر قلق ولكن كانت هناك قصص نجاح سابقة، مثل قصة جيفوبن فالابهاي راباري، امرأة أخرى تبلغ من العمر 70 عامًا من ريف ولاية غوجارات والتي تصدرت عناوين الأخبار العام الماضي عندما أنجبت طفلًا سليمًا. بعد عمليتين فاشلتين من عمليات التلقيح الصناعي، أصبحت شاندرافاتي حاملًا أخيرًا واستقبلت مؤخرًا طفلاً يتمتع بصحة جيدة.

في الهند... زوجان في السبعينيات من العمر يستقبلان مولودهما الأول

كان شاندرافاتي قادرة على الحمل قبل تسعة أشهر في المحاولة الثالثة لها من خلال التلقيح الاصطناعي. لكن بينما كانت السعادة تغمرها، كان هناك عنصر الخوف أيضًا بسبب تقدم عمر الأم. وقال الدكتور بانكاج جوبتا، خبير التلقيح الاصطناعي، إن أخيرًا ولدت طفلًا سليمًا.

الأب وهو جندي سابق أصيب برصاصة في ساقه أثناء حرب بنغلاديش، لم يستطع وصف فرحة حمل ابنه لأول مرة بين يديه وقال للصحفيين إنه سعيد لتمكنه من نقل اسم عائلته لابنه، لأنه الابن الوحيد لوالده. وكان هو وزوجته يحاولان الإنجاب منذ عام 1968.

كما أكد الدكتور بانكاج جوبتا "هناك حالات قليلة فقط لأطفال يولدون في هذا العمر في جميع أنحاء البلاد" ومن المثير للاهتمام، أن جوبيشاند وشاندرافاتي ديفي قد يكونان آخر جيل من جيل السبعين الهنود الذين أصبحوا آباء من خلال التلقيح الاصطناعي، حيث إن القانون الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في يوليو من هذا العام يمنع مراكز العقم في التلقيح الاصطناعي من تقديم العلاج للنساء والرجال فوق سن الخمسين. 

يُكر أنه، كانت أكبر امرأة ولدت على الإطلاق من الهند أيضًا، كان ذلك في عام 2019، عندما أنجبت مانجاياما البالغة من العمر 74 عامًا فتاتين توأمتين سليمتين بعد إجراء التلقيح الاصطناعي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه