;

وفاة إيفانا زوجة دونالد ترامب الأولى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
وفاة إيفانا زوجة دونالد ترامب الأولى

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن وفاة زوجته الأولى إيفانا ترامب، صباح اليوم عن عمر يناهز الـ73 عاماً.

وكتب ترامب على موقعه للتواصل الاجتماعي تروث سوشال: "أشعر بحزن شديد وأنا أبلغ كل من أحبوها، وهم كثر، أن إيفانا ترامب توفيت في منزلها بمدينة نيويورك".

وأضاف ترامب في تعليقه على وفاة زوجته الأولى: "لقد كانت امرأة رائعة وجميلة ومدهشة، عاشت حياة رائعة وملهمة"، وأكمل تعليقه قائلاً: "كان فخرها وسعادتها هم أطفالها الثلاثة، دونالد جونيور وإيفانكا وإريك، كانت فخورة جدًا بهم، لأننا كنا جميعًا فخورين بها. ارقدي بسلام، إيفانا".

Donald Trump Ivana Death

وفاة إيفانا ترامب

من جانبهم، أصدرت عائلة ترامب بيانًا عن وفاة إيفانا الذي تسبب في حالة من الحزن لهم، وجاء في البيان: "ببالغ الحزن نعلن وفاة والدتنا الحبيبة إيفانا ترامب، كانت والدتنا امرأة رائعة - قوة في مجال الأعمال، ورياضية من الطراز العالمي، وجمال متألق، وأم وصديقة مهتمة".

وأكمل البيان تعليقه: "كانت إيفانا ترامب أحد الناجين، هربت من الشيوعية واحتضنت هذا البلد، لقد علمت أطفالها الشجاعة والصلابة والرحمة والتصميم. ستفتقدها أمها وأطفالها الثلاثة وأحفادها العشرة كثيرًا".

سبب وفاة إيفانا ترامب

على جانب آخر، كشفت الشرطة في بيانها الأول عن السبب وراء وفاة إيفانا هو  أن الوفاة عرضية، وذلك حسب ما جاء ضمن وكالة أسوشيتد برس، التي نقلت عن مصادر قولها إنه عُثر على إيفانا فاقدة الوعي بالقرب من سُلّم في منزلها بمدينة نيويورك دون المزيد من التفاصيل.

ووصف إيريك ترامب، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور انستغرام إيفانا بأنها كانت قوة في مجال الأعمال، ورياضية من الطراز العالمي، وذات جمال متألق، وأم وصديقة مهتمة بدرجة كبيرة.

 من هي إيفانا ترامب؟

ولدت إيفانا ترامب في الدولة التي أصبحت الآن جمهورية التشيك، وتزوجت من دونالد ترامب في عام 1977، واستمر زواجهما 15 عاماً، ومن ثم حدث الطلاق بينهما عام 1992،  ولديهما ثلاثة أبناء هم دونالد الابن وإيفانكا وإريك.

شغلت إيفانا العديد من مناصب إدارية في منظمة ترامب، كنائب للرئيس للتصميم الداخلي، وعملت كمدير تنفيذي ورئيس لمنتجع ترامب كاسل كازينو، ومدير فندق بلازا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه