;

بعد 54 عاماً: أبطأ طالب بالعالم يتخرج أخيراً في السبعينيات من عمره

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
بعد 54 عاماً: أبطأ طالب بالعالم يتخرج أخيراً في السبعينيات من عمره

بعد أكثر من خمسة عقود من بدء دراسته الجامعية، أخيراً، حصل آرثر روس على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة كولومبيا البريطانية (UBC).

آرثر روس، البالغ من العمر 71 عاماً، هو الآن صاحب الرقم القياسي الجديد لأطول فترة لإكمال شهادة جامعية بعد أن استغرق 54 عامًا من بدء الدراسة إلى التخرج.

التحق آرثر روس بجامعة UBC في عام 1969. وفي مقابلة مع بي بي سي، قال روس "أردت فقط أن أتعلم لأنني كنت فضوليًا. وقال إن تلك الرغبة في التعلم هي التي ألهمته لإنهاء شهادته بعد كل هذه السنوات".

وفقًا لبيان صحفي من الجامعة، كانت خطة روس الأولية هي الحصول على شهادة جامعية في اللغة الإنجليزية ولكن بحلول عامه الثاني، كان شغف  روس بالمسرح قد سيطر عليه بالكامل وكان يقضي أكبر وقت ممكن في قسم المسرح، يحضر ويأخذ دورات لمتابعة هدفه في أن يصبح ممثلاً.

يتذكر روس "كنت منغمسًا في المسرح في ذلك الوقت، بدا لي وكأنه مثير للإعجاب".

بعد عامين من دراسته في جامعة كولومبيا البريطانية، غادر روس لإكمال برنامج مدته ثلاث سنوات في المدرسة الوطنية للمسرح في كندا في مونتريال. لكن الواقع العملي لحياة الممثل وتقييمه لكفاءته أوصلته إلى نتيجة مؤلمة. قال "كنت أعرف أنني ممثل جيد ولكنني كنت أعتقد دائمًا أنه يجب أن تكون رائعًا".

لذا فقد فعل ما سيفعله أي ممثل طموح، في عام 1975 ترك روس دراسته الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات في جامعة كولومبيا البريطانية وذهب إلى كلية الحقوق في تورنتو وتخرج وقضى 35 عامًا كمتقاضي مدني في مترو فانكوفر قبل تقاعده في عام 2016.

في نوفمبر 2016، عاد إلى الجامعة مرة أخرى وبحلول يناير 2017 كان طالبًا بدوام جزئي يركز على التاريخ، مع اهتمام خاص بالحرب العالمية الأولى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه