;

مركز الملك سلمان للإغاثة يستقبل الدفعة الأولى في ميناء بورسعيد المصري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
مركز الملك سلمان للإغاثة يستقبل الدفعة الأولى في ميناء بورسعيد المصري

استقبل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، الدفعة الأولى من شحنات الجسر البحري السعودي في ميناء بورسعيد بجمهورية مصر العربية، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.
وبحسب ما ذكُر في وكالة الأنباء السعودية، أن الدفعة الأولى تحتوي على 1050 طنًا من المواد الغذائية والطبية والإيوائية للإسهام في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنساني التي تقدمها المملكة العربية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة.
من جانبه، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الخميس، عدة اتفاقيات تعاونية مشتركة بين منظمات دولية، بهدف إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث وصل إجمالية الاتفاقيات إلى 150 مليون ريال. 
وتتضمن الاتفاقيات التي جرى توقيعها بمقر سفارة المملكة بالقاهرة، اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" بـ56 مليون ريال، واتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمبلغ 37.5 مليون ريال، واتفاقية ثالثة مع برنامج الغذاء العالمي بـ18.7 مليون ريال، ومع منظمة الصحة العالمية بقيمة 37 مليوناً و500 ألف ريال. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه