;

بالصور: سبعيني يهزم الشيخوخة بالرياضة.. وهذه نصيحته للشباب!

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
بالصور: سبعيني يهزم الشيخوخة بالرياضة.. وهذه نصيحته للشباب!

حظي أحد عشاق ممارسة الرياضة البالغ من العمر 70 عامًا من مدينة تشونغتشينغ، الصين، باهتمام واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل لياقته البدنية التي يُحسد عليها وطاقته التي لا نهاية لها على ما يبدو.

بدأت رحلة اللياقة البدنية للرجل السبعيني المذهل والذي يدعى زو هيبينغ، في عام 1979 عندما قرأ عن فوائد الجري في إحدى المجلات. ومنذ ذلك الحين، بدأ يركض على جبل جيلي، بالقرب من تشونغتشينغ، كما أضاف عددًا من التمارين الأخرى للحفاظ على جسده في أفضل حالاته.

بالصور: سبعيني يهزم الشيخوخة بالرياضة.. وهذه نصيحته للشباب!

تعد عمليات السحب والوقوف على اليدين وتسلق العمود جزءًا من نظام تدريب زو، لكنه ابتكر أيضًا سلسلة من التمارين الغريبة المظهر التي تسمح له بالحفاظ على صحته. على سبيل المثال، يقفز كالضفدع أكثر من 2500 خطوة إلى قمة جبل جيلي، ثم يزحف كالتمساح عائداً إلى الأسفل، وهو روتين يدعي أنه أسهل على الركبتين ويحسن تنسيق الأطراف.

لا يبدو زو هيبينغ، أكثر لياقة من معظم الأشخاص في نصف عمره فحسب، بل لديه أيضًا شعر أسود اللون، والذي يدعي أنه لم يصبغه أبدًا.

ونصح زو الشباب الذين يتطلعون إليه للإلهام "الحياة تكمن في الجري، والأهم هو ممارسة الرياضة، والحفاظ على لياقتك البدنية، والحفاظ على نمط حياة جيد وصحي".

بالصور: سبعيني يهزم الشيخوخة بالرياضة.. وهذه نصيحته للشباب!

للحفاظ على لياقته البدنية زو، للجري كل يوم، بغض النظر عن الطقس، وغالبًا ما يكون عاريًا وبدون حذاء. كما تخلى عن الكحول والسجائر منذ أكثر من أربعة عقود، وركز على أسلوب حياة صحي يلعب فيه النوم دورًا كبيرًا.

لقد أكسبته لياقته البدنية وعضلات بطنه الستة شهرة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبره الكثيرون دليلاً حيًا على أن العمر مجرد رقم. وعلق أحد الأشخاص قائلاً: "الجد زو مذهل، وقوته لا تصدق، ويبلغ من العمر 70 عامًا، وحالته البدنية تشبه شابًا يبلغ من العمر 17 عامًا". وكتب آخر "العمر ليس حدًا أبدًا. في الواقع، الحياة تكمن في ممارسة الرياضة. وكتب شخص آخر "فقط أسلوب الحياة الصحي هو الذي يمكن أن يبقينا صغارًا إلى الأبد".

بالصور: سبعيني يهزم الشيخوخة بالرياضة.. وهذه نصيحته للشباب!

وقال زو في مقابلة أجريت معه مؤخرا "في كل مكان أذهب إليه، يسألني الناس عن عمري، وما إذا كان شعري باروكة أو مصبوغا، وماذا آكل، وكيف بنيت عضلاتي، لقد سئمت من الإجابة على هذه الأسئلة"، مضيفا أنه لم يسبق له صبغ شعره أو تناول أي مكملات غذائية لتحسين لياقته البدنية.

وقام جيانغ مين، خبير الإدارة الصحية وإدارة الأمراض المزمنة في شركة معروفة لإدارة الصحة عبر الإنترنت، بتحليل اللياقة البدنية لزو هيبينغ وأعلن أنه دليل حي على التأثير المضاد للشيخوخة لممارسة الرياضة المستمرة، زاعمًا أن التدريبات تعزز وظيفة قلبه وتجعله أكثر صحة، كما أن عملية التمثيل الغذائي له نشطة للغاية، والتي يمكن أن تعزز الصحة وطول العمر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه