;

غرائب المعمار... مجمع سكني متكامل أعلى مركز تسوق في جاكرتا بالصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
غرائب المعمار... مجمع سكني متكامل أعلى مركز تسوق في جاكرتا بالصور

تعد مدينة جاكرتا الإندونيسية موطنًا لأحد أكثر المشاريع السكنية غرابة في العالم وهو مجمع سكني متكامل، تقع أعلى مركز تسوق مكون من 10 طوابق.

على مدار العشرين عامًا الماضية، أصبحت جاكرتا واحدة من أكثر المدن الكبرى ازدحامًا في العالم. مع أكثر من 10 ملايين ساكن في المنطقة الحضرية وحدها وما يصل إلى ثلاثة أضعاف ذلك في منطقة جاكرتا الكبرى، فإن المدينة ليس لديها العديد من الخيارات. عندما يتعلق الأمر بالأراضي للبناء عليها.

في حين أن العواصم المزدحمة الأخرى، مثل طوكيو، تتوسع عموديًا، فإن جاكرتا تتوسع أفقيًا، حيث يفضل معظم السكان المنازل منخفضة الارتفاع بدلاً من الشقق. مع نقص المعروض من العقارات بشكل متزايد، اضطر المطورون إلى التفكير خارج الصندوق وهذا هو سبب ظهور هذا التطوير المعماري الغريب.

يتكون المجمع السكني المبني أعلى مركز تسوق، من 78 فيلا من طابقين ويتميز بشبكته الخاصة من الطرق الإسفلتية والكثير من المساحات الخضراء وحمامات السباحة وحتى ملعب تنس، يبدو أن مجمع كوزمو بارك السكني متوسط الحجم. ولكن الصدمة تكمن في أنه مبني بالكامل فوق Thamrin City Mall وهو مركز تسوق من 10 طوابق في وسط جاكرتا.

غرائب المعمار... مجمع سكني متكامل أعلى مركز تسوق في جاكرتا بالصور

مجمع كوزمو بارك، موجودة منذ حوالي 14 عامًا، لكن القليل من الناس يعرفون عنه، بسبب وجوده خارج عاصمة إندونيسيا الصاخبة حتى عام 2019، عندما انتشرت صورة على تويتر. أظهر المجمع السكني من الجو، مع امتداد بقية المدينة على مستوى الأرض حوله. ترك الموقع الغريب الناس في حيرة من أمرهم بشأن سلامة مثل هذا المشروع.

غرائب المعمار... مجمع سكني متكامل أعلى مركز تسوق في جاكرتا بالصور

تنقسم المنطقة السكنية بأكملها إلى 5 كتل، من A إلى F ولا يمكن الوصول إليها إلا لمن لديهم بطاقة Cosmo Tower. يمكن للمقيمين القيادة من وإلى المجمع عبر منحدر خاص والمكان بأكمله محاط بسياج معدني مرتفع لمنع الحوادث. وينظر إليه بعض الخبراء على أنه مثال على التصميم المبتكر.

في عام 2019، كان سعر منازل كوزمو بارك يتراوح من 200 ألف دولار إلى 334 ألف دولار ولكن مع التضخم الذي أحدث فسادًا في جميع أنحاء العالم وأصبح العقارات أكثر ندرة، نعتقد أن الأسعار أعلى اليوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه