;

سائق أوبر وكوب قهوة وفتاة.. واقعة تثير جدلا على تويتر بالسعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
سائق أوبر وكوب قهوة وفتاة.. واقعة تثير جدلا على تويتر بالسعودية

أثار سائق "أوبر" في السعودية جدلا بعد أن روى موقفا جمعه براكبة (زبونة) رفضت عرضا منه خلال الرحلة لشرب كوب من القهوة، فأوقف السيارة وطردها.

وتداول سعوديون وخليجيون مقطع الفيديو الذي نشره السائق بطل الواقعة نفسه، قائلا إن الفتاة ركبت معه في رحلة، وفي الطريق توقف لشراء كوب من القهوة، واشترى لها كوبا معه، لكنها رفضت أن تأخذه، فأخبرها أن اشترى الكوب بالفعل وأعطاه لها، فما كان منها إلا أن فتحت النافذة وألقت بالكوب، وعندما سألها عن سبب فعلها، أخبرته بأنها متخوفة من أن يكون قد دس لها مخدرا أو ما شابه في الكوب، لسرقتها أو الاعتداء عليها.

السائق اعتبر تلك الإجابة دليلا على "وسوسة" شديدة من الفتاة، بالإضافة لغضبه من رميها للكوب خارج السيارة، فأوقف السيارة وطلب منها النزول وإلغاء الرحلة.

وتوالت التعليقات على السائق، لكن جزءا كبيرا منها عنفه وأيد الفتاة في موقفها، معتبرين أن السائق تجاوز مهام عمله، وأن تخوفات الفتاة منطقية.

وقال مستخدم يدعى "محمد القحطاني"، موجها كلامه للسائق: "من انت عشان تعطيها قهوة او غيره ، انت تعتبر سيارة تاكسي مهمتك الاساسية تودي العميل للجهة اللي يبيها مالك أي حق تسولف معه او تسأله عن اي امر او تقدم له اي شيء، خاصة البنات المفروض اصلاً ماتطالع فيها عاد كيف تسولف وتعطيها شي !! اللي يشتغل عشان الفلوس والرزق مايسوي هالحركات ولا ينشر".

وقالت فتيات إنهن سيتصرفن بنفس الطريقة إن تعرضن لنفس الموقف، وهنا كتبت إحدى الناشطات على تويتر: "لو انا مكانها راح ارفض انك تمر تاخذ لك قهوه سلامات انا طالبتك توديني مشواري ولا رايحه معك تخلص مشاويرك ، وزود على ذا معصب لانها رفضت قهوتك ! مين انت عشان اخذ القهوه منك ؟ لا اخ ولا تقرب لي فَ لا تشدها يا الطيب ترا الغلط راكبك انت مو هي".

وطالب قانونيون بمحاسبة السائق، حال تم التأكد من صحة الموقف، وسرد المحامي "عبدالكريم الشمري" وجهة نظره قائلا: "1-البنت تصرفها صحيح 100٪. 2-السائق ارتكب عدة مخالفات: التوقف - تقديم مشروبات للراكب-إجبار الفتاة على شربها-إنزالها وحرمانها من المشوار-. 3-يجب محاسبته".

لكن كانت هناك وجهات نظر أخرى، مؤيدة لموقف السائق، معتبرة أنه كان على الفتاة أن تقبل كوب القهوة، أو على الأقب تأخذه لا تشربه ولكن لا ترميه، من باب الذوق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه