;

مزاد لبيع لوحات زيتية في دبي بعد أيام: سعرهم خيالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
مزاد لبيع لوحات زيتية في دبي بعد أيام: سعرهم خيالي

حصلت دار سوذبيز دبي على لوحة زيتية نادرة للفنان الهولندي الشهير رامبرانت فان راين والفنان الإيطالي بوتيتشيلي والتي يعود تاريخهما إلى القرن السابع عشر وتحمل اللوحات عنوان إبراهيم والملائكة الثلاثة والسلسة من اللوحات التوراتية التي أنتجها رامبرانت.

ويعد الفنان بوتيتشيلي من أوائل الفنانين الإيطاليين الذين لديهم تأثير في فن صور الشخصيات واعتُبر هذا الفن أحد أرقى أنواع الفنون في أوائل عصر النهضة ونال بوتيتشيلي شهرة واسعة في عصره بعد رسوماته.

وخاصة مع إقبال الأثرياء في عصر النهضة على شراء لوحاته التي لم يتبق منها سوى حوالي 12 لوحة موزعة في عدد من المجموعات الفنية، في أرقى المتاحف حول العالم.

وسيتم عرض اللوحة للجمهور في دبي يوم 16 ديسمبر من هذا العام قبل عرضها لاحقاً في مزاد سوذبيز في نيويورك في عام 2021.

مزاد

وليست هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها Sotheby’s النقاب عن لوحة زيتية نادرة رسمها رامبرانت في الإمارات العربية المتحدة ففي عام 2018 عرضت دار المزادات عبارة "رأس شاب بيدين متشابكتين: دراسة شخصية المسيح" ، والتي حصل عليها متحف اللوفر أبوظبي مقابل حوالي 12.1 مليون دولار.

والأمر الأكثر إثارة هو أن رامبرانت من القرن السابع عشر هو عمل فني نادر سيتم عرضه في دبي الأسبوع المقبل، كما سيظهر في المعرض شاب يحمل صورة دائرية للرسام الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي وفي الوقت نفسه، من المقدر أن يتم بيعها بمبلغ 80 مليون دولار في المزاد المقبل والتي وفقاً للبيان الصحفي ستثبت أنها في تاريخ سوق الفن كواحدة من أهم اللوحات في أي فترة تظهر في المزاد.

وقال كاتيا نونو بويز ، رئيسة Sotheby"s UAE: "إن عرض لوحة تاريخية يعد أعلى تقدير قديم في تاريخ دار سوذبي في قلب دبي ولا يعزز فقط التزامنا الطويل الأمد بتقديم أفضل ما نقدمه في جميع أنحاء العالم إلى المنطقة ولكن أيضًا مكانة الإمارات العربية المتحدة في المشهد الفني العالمي".

وأضاف "أن كل من بوتيتشيلي ورامبرانت جميلان للغاية للنظر فيهما ويتم رفعهما على الفور من خلال رؤيتنا في الجسد ، لذلك أتطلع إلى الترحيب بأكبر عدد ممكن من عشاق الفن في مركز دبي المالي العالمي."