;

عالم في ناسا: شهر يوليو قد يكون أكثر الشهور سخونة خلال آلاف السنين

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023
عالم في ناسا: شهر يوليو قد يكون أكثر الشهور سخونة خلال آلاف السنين

صرح غافن شميدت، كبير علماء المناخ في ناسا، إن شهر يوليو لعام 2023، سيكون على الأرجح أكثر الشهور سخونة في العالم خلال "مئات، إن لم يكن آلاف السنين".

شهد هذا الشهر بالفعل تحطيم السجلات اليومية وفقًا للبيانات التي تصد الاتحاد الأوروبي وجامعة مين والتي تجمع بين بيانات الأرض والأقمار الصناعية في نماذج لإنشاء تقديرات أولية.

وقال شميت في تصريحات للصحفيين "إننا نشهد تغيرات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم، موجات الحر التي نشهدها في الولايات المتحدة في أوروبا والصين تدمر الأرقام القياسية". علاوة على ذلك، لا يمكن أن تُعزى التأثيرات فقط إلى ظاهرة النينو (النينو هي ظاهرة طبيعية تؤثر على النظام المناخي وتحدث بالمحيط الهادئ الاستوائي الشرقي، وترفع درجة حرارة سطح المياه، التي تعمل على رفع متوسط درجة الحرارة العالمي).

وتابع شميدت أنه على الرغم من الدور الصغير الذي تلعبه ظاهرة النينيو، إلا أن "ما نراه هو ارتفاع درجات حرارة شاملة، في كل مكان على الأغلب".

وأضاف شميدت "لقد شهدنا درجات حرارة قياسية لسطح البحر، حتى خارج المناطق الاستوائية. وسوف نتوقع أن يستمر ذلك، والسبب في اعتقادنا أن ذلك سيستمر، هو أننا نواصل وضع الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي".

ما يحدث الآن يزيد من احتمالية أن يكون عام 2023 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق وقال شميدت "لكننا نتوقع أن يكون عام 2024 أكثر سخونة".

تأتي تحذيرات شميدت في الوقت الذي عصفت فيه الحرائق في أجزاء متعددة من العالم، بالإضافة إلى سجلات درجات الحرارة التي لم يسبق لها مثيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه