;

أكثر المجرمين غباءً في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
أكثر المجرمين غباءً في العالم

حكم قاض في محكمة برادفورد كراون على رجلين من سكيغنيس، لينكولنشاير اللذان التقطوا صورًا لأنفسهم وهم يسرقون آلاف الجنيهات الإسترلينية من ماكينات القمار.

تم سجن بنجامين روبنسون البالغ من العمر 30 عامًا، لمدة 32 شهرًا بينما حُكم على دانيال هاتشينسون بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بعد أن اعترفوا بأخذ النقود.

لكنهم ليسوا أول المجرمين الذين يرفعون شعار الغباء كما توضح الحالات التالية:

أكثر المجرمين غباءً في العالم

منشور على فيسبوك وصورة سيلفي 

ألقي القبض على اللص المسلح أندرو هينيلز بعد أن تفاخر على فيسبوك بخططه لمداهمة سوبر ماركت في منشور تضمن صورة سيلفي وصورة لسكين والكلمات: "فعلها تيسكو".

ألقت الشرطة القبض عليه بعد 15 دقيقة بالسكين وسرقة 410 جنيهات إسترلينية نقدًا من Tesco في King"s Lynn، نورفولك ولقد تم سجنه لمدة أربع سنوات.

الشعور بالإرهاق يدفع اللص للنوم

عاد زوجان متقاعدان من لانكشاير إلى المنزل من عطلة في عام 2014 لاكتشاف لص ينام بسرعة في سريرهما واندهش مارتن هولتبي وبات دايسون عندما اكتشف أن الدخيل، لوكاس تشوجنوفسكي، قد غسل أطباقهما وغسل ملابسه الداخلية، بل واشترى بعض البقالة.

قالت دايسون إن منزلهم "لم يكن المنزل مرتبًا بهذا الشكل قبل خروجنا" لكن تشوجنوفسكي وهو في الأصل من بولندا لكنه انتقل إلى ليدز كان قد رتب الأمر.

"لقد أحرق قدرًا قديمًا ولكن هذا حدث!" واعترف تشايكوفسكي، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 28 عامًا، بالسطو وحصل على إبراء ذمة لمدة عامين مشروط وأمر بدفع 200 جنيه إسترليني تكاليف.

لص العصيدة

مُثل سائحين من ويلز أمام المحكمة في عام 2012 بعد أن سُكروا وسرقوا بطريق يدعى ديرك من سي وورلد في أستراليا.

رايس أوين جونز البالغ من العمر 21 عامًا، وكيري موليز البالغة من العمر 20 عامًا من جنوب ويلز، اقتحموا الحديقة في جولد كوست في كوينزلاند وسبحوا مع الدلافين وأطلقوا طفاية حريق في حظيرة القرش، قبل أن يهربوا مع ديرك المسكين.

عندما استيقظوا معلقين ومع الطائر الذي لا يطير في شقتهم حاولوا بأفضل ما لديهم لرعايته عن طريق إطعامه ووضعه في الحمام.

أطلقوا سراح ديرك في وقت لاحق ولكن تم رصدهم من قبل السكان المحليين الذين اتصلوا بالشرطة. فرض قاض غرامة عليهم 1000 دولار أسترالي (ما يعادل 637 جنيهاً إسترلينياً في ذلك الوقت) وطلب منهم شرب كمية أقل قليلاً من الفودكا.

وتم إنقاذ ديرك وإعادته إلى عالم البحار دون أن يصاب بأذى.

هارب أمريكي يرسل صورة شخصية للشرطة

أرسل رجل يشتبه في قيامه بالحرق العمد والتخريب صورة سيلفي للشرطة في أوهايو بالولايات المتحدة لأنه وجد الصورة في مذكرة توقيفه غير جذابة.
أرسل دونالد "تشيب" رسالة نصية للشرطة صورة لنفسه وكتب: "هذه صورة أفضل من تلك التي تكون فظيعة".

قال لمحطة إذاعية محلية: "يا رجل لقد أخطأوا في التصرف. لقد وضعوا صورة جعلتني أبدو وكأنني من Thundercat أو جيمس براون، لا يمكنني فعل ذلك."

ورد قسم شرطة ليما بالقول: "نشكره على مساعدته، لكننا الآن سنكون ممتنين لو أتى للتحدث إلينا" وتم اعتقاله لاحقًا في فلوريدا.

رجل يطلب مكافأة 100 دولار مقابل القبض عليه

لقد حير المسؤولون من قبل قائد في حركة طالبان الأفغانية الذي سلم نفسه ثم حاول المطالبة بمكافأة 100 دولار مقابل القبض عليه.

محمد عشان، قائد طالبان، الذي ينظم هجمات على القوات الأمريكية والأفغانية في شرق البلاد ووفقًا للتقارير فقد توجه إلى نقطة تفتيش للشرطة في عام 2012، وأشار إلى ملصق مطلوبين يظهر وجهه وطلب رسوم البحث البالغة 100 دولار.

كانت السلطات في حيرة من أمرها لتفسير أفعاله، على الرغم من أن أحد المسؤولين الأمريكيين قال للصحفيين: "من الواضح أن هذا الرجل سخيف".

سجن لص مسلح بالخيار
رجل الذي حاول سرقة مكتب مراهنات في غلاسكو بينما كان "مسلحًا" بخيار قام غاري روف بتلويح الخضار - المغطاة بجورب أسود - إلى عاملة في لادبروكس في شيتلستون وطالبها بالمال، لكنها رفضت.

ثم قام الضابط بتثبيت واعتقاله في البداية قال للشرطة إن الأمر كله مجرد "مزحة" قبل أن يستفسر: "هل سأُسجن من أجل هذا؟"

لقد سُجن بالفعل في المحكمة العليا في غلاسكو في عام 2014 بعد اعترافه بالاعتداء بنية السرقة.

"امسكني إن استطعت"
اتخذ مجرم هارب النهج غير الحكيم المتمثل في الاستهزاء بشرطة جوينت عندما نشروا نداء على Facebook لتعقبه في فبراير الماضي.

كان لوجان جيمس ، الذي كان يبلغ من العمر 19 عامًا آنذاك ومن كيرفيلي، مطلوبًا لخرقه شروط الإفراج عنه بعد أن أمضى عقوبة بتهمة الشجار والاعتداء الشائع وحيازة سكين.

"هاها أمسك بي إذا كنت لا تستطيع" سخر جيمس وقال لاحقًا لوكالة أنباء: "كنت أتجول بالقرب من المنزل لذا فهم لا يحاولون جاهدًا الإمساك بي."

تم القبض عليه في وقت لاحق من ذلك اليوم. وشكرته الشرطة على "لفت الانتباه إلى جهودنا لإعادته إلى السجن".

سارق في الصين غادر معلقًا بخمسة طوابق

تم القبض على لص بعد أن فشلت خطته لاقتحام شقة في الصين وكان لا بد من إنقاذ لص في الصين بعد أن تركته محاولته للضغط من خلال نافذة صغيرة في الطابق الخامس في مبنى سكني متدليًا.

استغرق الأمر من رجال الإنقاذ 30 دقيقة لإطلاق سراحه. تم تسليمه في النهاية إلى الشرطة.

سارق البنك
سارق بنك طموح كان يرتدي "تنكرًا رهيبًا" من النظارات الشمسية والجوارب فوق حذائه، أعطى أمين الصندوق اسمه وعنوانه بالكامل قبل نصف ساعة من محاولته إمساكه بالفرع.

ذهب دين سميث، الذي كان يبلغ من العمر 27 عامًا، إلى فرعه المحلي في باركليز في قرية تريورشي الويلزية لتغيير عنوانه واكتشف النقود في الخزائن.

عاد متنكرا وطلب المال، لكنه فر خالي الوفاض عندما رفض أمين الصندوق. لم تجد الشرطة صعوبة كبيرة في تعقبه واعترف بأنه كان "غبيًا جدًا" وسُجن لمدة عامين ونصف بتهمة محاولة السرقة وحمل سلاح نصل في عام 2014.

أحبطت بواسطة القفل التلقائي
تم إحباط سارق سيارة مشتبه به في بريتوريا بجنوب إفريقيا عندما حاصره نظام القفل التلقائي للسيارة التي يُزعم أنه اقتحمها داخلها.

وبحسب صحيفة "ذا ستار" فإن الرجل ظل عالقًا لمدة ساعة ونصف وهو يصيح طالبًا النجدة، بينما كان المارة يستمتعون بالمرارة ويضحكون.

وذكرت الصحيفة أنه عندما عاد صاحب السيارة صرخت "ماذا تفعلين في سيارتي؟" قبل فتحه وعند هذه النقطة قام ضباط من مركز شرطة بريتوريا المركزي باعتقاله على الفور.

هاتف ذكي، أيها السارق الغبي
سُجنت آشلي كيست لمدة عامين وثمانية أشهر بعد إقرارها بالذنب في عملية السطو، لم يكن آشلي كيست أول من تم اكتشافه بواسطة صورة شخصية وربما لم يكن الأخير فقد استخدم بطاقة SIM مسروقة لالتقاط صورة ذاتية داخل منزل كان يسطو عليه.

قام رجل روثرهام بعد ذلك بنشر الصورة على تطبيق Whatsapp messenger ولكنه أيضًا أرسل الصورة دون علم إلى زملاء العمل في الضحية.

وجده الضباط في منزله بساعة رولكس مسروقة بقيمة 4000 جنيه إسترليني، مخبأة خلف مشعاع. سجن كيست، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 25 عامًا ، لمدة عامين وثمانية أشهر في عام 2014 بعد أن اعترف بالسطو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه