;

ظهور نادر للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر في حفل تأبين زوجته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
ظهور نادر للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر في حفل تأبين زوجته

وثقت الصور، ظهور نادر للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، البالغ من العمر 99 عاما، يوم الثلاثاء في حفل تأبين زوجته روزالين كارتر التي توفيت منذ أيام.

وحضر جيمي كارتر على كرسي متحرك ويحمل بطانية مطرزة بصورة لوجه زوجته الراحلة، وظهر بجسد هزيل وعلامات التقدم في العمر واضحة عليه، أثناء حضور القداس في كنيسة في أتلانتا.

ولم يتحدث كارتر، لكن أبناء وأحفاد الثنائي احتفلوا بـ "الحياة الطيبة" التي عاشتها روزالين كارتر، المدافعة عن الشؤون الإنسانية والصحة العقلية.

وقال ابنهما جيمس كارتر، الذي قبل والده على رأسه ووضع يده على نعش والدته المغطى بالزهور "كانت والدتي بمثابة الغراء الذي يجمع عائلتنا معًا". وقرأت الابنة إيمي لين كارتر، وهي تحاول حبس دموعها، رسالة حب كتبها والدها لوالدتها عندما كان في البحرية الأمريكية. وقالت "أمضت أمي معظم حياتها في حب والدي"

وتوفيت روزالين كارتر في 19 نوفمبر عن عمر يناهز 96 عاما في منزل الزوجين في بلينز بولاية جورجيا، بعد زواج دام 77 عاماً.

وكان يجلس في الصف الأمامي من الكنيسة بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن وإلى جانبهم الرئيس السابق بيل كلينتون، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والسيدات الأوائل السابقات ميلانيا ترامب وميشيل أوباما ولورا بوش.

وقال البيت الأبيض إن جو وجيل بايدن سافرا من واشنطن في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، واصطحبا عائلة كلينتون وميشيل أوباما على متن الطائرة الرئاسية، بينما لم تستقل ميلانيا ترامب نفس الطائرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه