;

شاهد: ظهور نادر لحيتان أوسكار تسبح معاً بأمريكا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
شاهد: ظهور نادر لحيتان أوسكار تسبح معاً بأمريكا

في مشهد نادر نجح العلماء اليوم في التقاط مشهد فريد من نوعه يوثق سباحة 4 حيتان -قاتلة للإنسان وتعد من أشرس الحيوانات المائية- تسبح معاً قبالة واحدة من السواحل الأمريكية..

ظهور نادر للحيتان القاتلة

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" نقلا عن علماء للأحياء المائية أنه من النادر جداً أن تسبح الحيتان في مجموعات معاً ووصفوا المشهد بأنه "مشهد فريد من السما".

وتمت مشاركة الصورة على حساب Aquarium"s Twitter وكتب: "أربعة حيتان قاتلة تسبح معًا"، رصد علماء أكواريوم أربعة حيتان من نوع Orcas على Aerial Survey على بعد 40 ميلاً جنوب نانتوكيت.

وفقًا لعلمائنا من غير المعتاد رؤية الحيتان القاتلة معاً ورصدت كاثرين ماكينا، وهي باحثة مساعدة، مجموعة الحيتان القاتلة، والمعروفة أيضًا باسم Orcas.

قالت: "في البداية، كان بإمكاني رؤية اثنين فقط أمام الطائرة. وبينما كنا ندور حول المنطقة، ظهر حوتان بسرعة كبيرة جدًا لمعرفة ما كانا. وفي التواجد الثالث ألقينا نظرة جميلة وتمكنا من رؤية التلوين الرابعي المذهل للمجموعة".

وأكد العلماء أن الكبسولة تتكون من ذكر بالغ وأنثى بالغة واثنين من الأحداث. وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، فإن الحيتان القاتلة هي أكبر الحيوانات المفترسة في المحيط.

وردًا على الصورة قال أحد المستخدمين: "واو. نحن لا نرى حيتان الأوركا على طول الساحل الشرقي في كثير من الأحيان في أشهر الصيف" وكتب ثاني: "كنت أتمنى أن أتواجد في البحر لأرى هؤلاء المجموعة"

قالت أورلا أوبراين، عالمة الأبحاث المشاركة التي تقود فريق المسح الجوي لمركز أندرسون كابوت للحياة المحيطية في أكواريوم، إن "رؤيتهم يسبحون في تشكيل كان أمرًا غير واقعي".

وقال: "أعتقد أن رؤية الحيتان القاتلة أمر خاص بالنسبة لنا لأنها تكشف عن جزء من الطفولة منكم أراد أن يصبح عالم أحياء بحرية" مضيفًا أن تعداد هذه الأنواع صغير جدًا في مياه شمال المحيط الأطلسي. لا يوجد سوى حوت قاتل واحد معروف يُرى بانتظام في مياه شمال الأطلسي يُعرف باسم "أولد ثوم".
اكتشف الفريق أيضًا ما يقرب من 150 حوتًا ودلافين خلال رحلته فوق المحيط التي استغرقت سبع ساعات.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه