;

حالة نادرة تحدث 1 في 50 مليوناً.. أمريكية برحمين وحامل في كليهما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
حالة نادرة تحدث 1 في 50 مليوناً.. أمريكية برحمين وحامل في كليهما

ولدت امرأة من ولاية ألاباما، بحالة طبية نادرة تؤثر على حوالي 0.3 في المائة من الإناث وتسمى: "الرحم المزدوج"، وهي الآن حامل في كليهما.

وتوثق كيلسي هاتشر، قصة حالتها النادرة على حسابها على إنستغرام، وروت أنها منذ أن كانت في السابعة عشرة من عمرها، علمت مصابة بـ "الرحم المزدوج"، وهي حالة نادرة يكون فيها لدى الشخص رحمان.

وكتبت في منشور على منصة إنستغرام عندما علمت أنها حامل بطفل في كلا الرحمين "لقد شعرت بالذهول وضحكت كثيرًا أيضاً".

وقالت شويتا باتيل، طبيبة التوليد الخاصة بها "على الأرجح ما حدث هو أنها تمت الإباضة بشكل منفصل ونزلت بويضة واحدة في كل قناة فالوب، مما يعني نزولها على كل جانب من الرحم، ثم انتقلت الحيوانات المنوية إلى كل رحم وحدث الإخصاب بشكل منفصل".

على الرغم من أن النساء ذوات الرحم المزدوج غالبًا ما يواجهن مضاعفات الحمل، إلا أنها ولدت بالفعل ثلاثة أطفال من قبل وهم بصحة جيدة.

حالات الحمل في كلا الرحمين نادرة للغاية وقالت هاتشر إنها قيل لها إن الاحتمالات هي 1 في 50 مليوناً، مع حدوث آخر حالة معروفة على نطاق واسع في بنجلاديش في عام 2019 عندما أنجبت عريفة سلطانة، البالغة من العمر 20 عامًا، توأمًا بفارق 26 يومًا.

تأمل هاتشر أن تدخل في المخاض وتلد الطفلين في وقت واحد ولكن الرحمين سينقبضان في أوقات مختلفة، والتي يمكن أن تكون دقائق أو ساعات أو حتى أيام، وتدرك كيلسي وزوجها كاليب هاتشر أنه قد تكون هناك حاجة إلى عمليات قيصرية لأحدهما أو لكليهما، اعتمادًا على كيفية تطور الأمور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه