;

الصين تبلغ عن أول وفاة بشرية بسبب إنفلونزا الطيور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
الصين تبلغ عن أول وفاة بشرية بسبب إنفلونزا الطيور

أبلغت الصين عن أول حالة وفاة بشرية ناجمة عن نوع من إنفلونزا الطيور ومع ذلك، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن احتمال تفشي المرض على نطاق أوسع يبدو منخفضًا.

أفادت منظمة الصحة العالمية أنه بناءً على البيانات التي قدمها المسؤولون الصينيون، توفيت امرأة تبلغ من العمر 56 عامًا بسبب سلالة إنفلونزا الطيور H3N8 في 16 مارس. حدث هذا بعد شهر تقريبًا من ظهور الأعراض على المرأة. وأفاد المسؤولون أنه لا يوجد دليل يشير إلى انتشار الفيروس من إنسان لآخر بعد اختبار المخالطين للمرأة.

سلالة إنفلونزا الطيور H3N8

تعتبر سلالة H3N8 شائعة في الطيور ولا تسبب أعراضًا كبيرة. أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانًا قالت فيه إنه بناءً على البيانات الحالية، يبدو من غير المرجح أن ينتشر هذا الفيروس بسهولة من شخص لآخر. لذلك، فإن مخاطر انتشاره على المستوى المحلي والوطني والدولي منخفضة.

في العام الماضي، شهدت الصين حالتين أخريين من فيروس H3N8 في البشر، مما يجعل هذه الحالة هي ثالث حالة مسجلة. وحذرت منظمة الصحة العالمية من أنه على الرغم من انخفاض المخاطر، إلا أن الحذر المستمر ضروري لأنهم يتوقعون حدوث حالات متفرقة في المستقبل.

إنفلونزا الطيور

هناك الكثير من المناقشات حول ما إذا كانت إنفلونزا الطيور يمكن أن تؤدي إلى الوباء التالي. الإجابة المختصرة هي أنه ممكن، لكن مستوى التهديد الحالي ليس مرتفعًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

القلق الحالي هو أن إنفلونزا الطيور، التي تتكون من عدة سلالات من الإنفلونزا، تنتشر عن طريق الطيور البرية في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أنها الآن مشكلة على مدار العام لمزارعي الدواجن، كما أفاد خبراء الأمراض والأطباء البيطريون والمزارعون.

الآن، تفشي إنفلونزا الطيور آخذ في التوسع في مناطق مختلفة مثل أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية ويكافح المزارعون للتعامل مع الوضع، مما أدى إلى خسائر كبيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه