;

"طيران الإمارات"تخفض عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2017
"طيران الإمارات"تخفض عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة

ذكر متحدث باسم شركة طيران الإمارات للصحفيين مساء اليوم الأربعاء (19 نيسان/ أبريل 2017) أنه سيتم تخفيض الرحلات التي تنطلق من مدينة دبي إلى خمس مدن من أصل 12 مدينة تخدمها في الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح المتحدث أن "طيران الإمارات اتخذت هذه القرارات على أساس تجاري بعد تراجع الطلب على السفر إلى الولايات المتحدة نتيجة للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الأميركية، والتي كان لها تأثير مباشر على اهتمام المستهلكين والطلب على السفر جواً إلى الولايات المتحدة". وتابع "شملت هذه الإجراءات التشدد في منح تأشيرات الدخول وتشديد التفتيش الأمني، وعدم السماح للمسافرين باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية في قمرات الركاب على الطائرات".

وأضاف أنه على الرغم من أن عمليات طيران الإمارات إلى الولايات المتحدة ومنها قد سجلت حتى مطلع كانون الثاني/يناير 2017 أداءً جيداً "إلا أننا بدأنا نشهد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية تراجعاً ملحوظاً في سجلات الحجز على جميع خطوطنا إلى الولايات المتحدة، شمل جميع قطاعات السفر".

وذكر المتحدث أنه بناء على هذه المعطيات "تصرفت طيران الإمارات، مثل أية شركة تعمل لتحقيق الأرباح، وسوف نقوم بتحويل السعة المقعدية لتلبية الطلب على خطوط أخرى ضمن شبكتنا العالمية". وأكد المتحدث أن "الشركة سوف تواصل مراقبة الأوضاع عن كثب لإعادة عملياتها إلى الولايات المتحدة إلى طبيعتها وتنميتها في أقرب وقت ممكن".

خ.س/أ.ح (د ب أ)