;

"صورة من الجنة".. هكذا كانت الأجواء بالحرم في ليلة 27 رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2024
"صورة من الجنة".. هكذا كانت الأجواء بالحرم في ليلة 27 رمضان

وصفت معتمرة سودانية مشهد الحرم المكي خلال ليلة السابع والعشرين من رمضان، بأنه "صورة من الجنة" يصعب وصفه، حيث تجلت الأجواء الإيمانية في أبهى صورها.

وتحدثت المعتمرة في تقرير مصور لقناة "الإخبارية" عن التنظيم الدقيق والجهود الأمنية المبذولة في الحرم المكي، واصفة إياها بأنها كانت “مؤثرة وميسرة”، مما سهّل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم بسكينة وطمأنينة، رغم الزحام الشديد الذي شهده المسجد الحرام وساحاته بالأمس.

وكذلك أشادت بتعامل رجال الأمن والمنظمين مع زوار بيت الله الحرام، مؤكدة أن هذا السلوك الراقي يعكس الصورة المشرفة للخدمات المقدمة في الحرم المكي، ويجسد الحرص على راحة وأمان ضيوف الرحمن.

حشود غفيرة تحيي ليلة 27 رمضان في المسجد الحرام

وشهد المسجد الحرام توافد أعداد غفيرة من المصلين في ليلة 27 من رمضان، لدرجة وصول صفوف المصلين إلى الطرقات المؤدية إلى الحرم على بعد عشرات الأمتار من المسجد وساحاته.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، وثقت صفوف المصلين وهم يملؤون الشوارع بعد امتلاء الحرم عن آخره، مما دفعهم للصلاة في الطرقات المحيطة به.

  • اقرأ أيضاً

حشود مليونية تملأ المسجد الحرام في آخر أيام رمضان (فيديو)

وأظهرت الفيديوهات المتداولة، اكتظاظ معظم الطرقات المؤدية إلى  المسجد الحرام في مكة المكرمة بأعداد هائلة من المصلين الذين جاؤوا من شتى بقاع الأرض للاستمتاع بهذه التجربة الروحانية.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية كانت قد اتخذت عدة تدابير لتنظيم الحشود وضمان سلامة الزوار، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الأمنية والخدمية. 

وفي هذا الصدد أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون  المسجد الحرام و المسجد النبوي، عن مضاعفة مجهوداتها لتيسير على زوار بيت الله الحرام للاستمتاع بأفضل تجربة روحانية خلال العشر الأواخر من رمضان.

  • اقرأ أيضاً

المسجد النبوي يستقبل 10 ملايين مصل خلال أول 10 أيام من رمضان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه