;

دعاء ليلة 29 من رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
دعاء ليلة 29 من رمضان 2023

في هذا المقال التالي، سنطلعك على دعاء ليلة 29 من رمضان، بالإضافة إلى دعاء وداع شهر رمضان الكريم، يمكنك الاطلاع عليهم وقراءتهم من خلال السطور التالية. 

دعاء ليلة 29 من رمضان 

  • اللهُم اجعلنا مِن الذين نالوا ما تمنون في ليلة القدر،اللهم ارزقنا ليلة القدر وارزقنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها، واجعل لنا دعوة لا تُرد، وافتح لنا بابًا إلى الجنة لا يُسد، واكتبنا فيها من عُتقائِكَ من النَّار ووالدينا، وكل من نُحبّ والمُسلمين أجمعين.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة، أقدر لنا الخير كله، واصرف عنّا الشر كله، وتقبل من صيامنا وقيامنا، وهون علينا مصائب الدنيا، واقلبنا واجعلنا في معيتك ولا تحرمنا من كرمك ولطفك وعطفك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا رمضان، اللهم أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ووفقنا لقيام ليلة القدر، واجعلنا ممن ينالون ثوابها برحمتك يا أرحم الراحمين".
  • "اللهم إنا نسألك إيمانا نهتدي به، ونورا نقتدي به، ورزقا حلالا طيبا نكتفي به، ونسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد ومرافقة نبيك الكريم في أعلى جنات الخلد، اللهم اشرح صدورنا واهدنا وارحمنا".
  • "اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر ونال الأجر، اللهم اجعلنا في هذه الليلة ممن نظرت لهم وسمعت دعاءهم فأجبته، اللهم اقبلنا وتولنا وعافنا واعف عنّا".
  • "اللهم يا فراج الهم يا كاشف الغم، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك، اللهم إنك تعلم سرنا وعلانيتنا لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نحن الفقراء بين يديك، نحن المقرون المعترفون بذنوبنا، يا فرجنا إذا أُغلقت الأبواب، يا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب".
  • اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنبا إلا غفرته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا دعاءً إلا إستجبته، ولا تائبًا إلا قبلته، ولا عاريا إلا كسوته، ولا فقيرا إلا أغنيته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا طالبا إلا وفقته، ولا عاصيا إلا هديته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاحُ إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.

دعاء آخر ليلة وترية من شهر رمضان

  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه.. فإن جعلته فاجعلني مرحوما.. ولا تجعلني محروما.. فإن من قال ذلك ظفر بإحدى الحسنيين.. إما ببلوغ شهر رمضان.. وإما بغفران الله ورحمته
  • اللَّهُمَّ يَا مَن لا يَرغَبُ فِي الجَزَاءِ، وَلاَ يَندَمُ عَلَى العطاء، وَيَا مَن لاَ يُكَافِئُ عَبدَهُ عَلَى السواء، مِنَّتُكَ ابتِدَاءٌ، وَعَفوُكَ تَفَضُّلٌ، وَعُقُوبَتُكَ عَـدلٌ، وَقَضَاؤُكَ خِيَرَةٌ، إن أَعطَيتَ لَم تَشُب عطاءك بِمَنٍّ، وَإن مَنَعتَ لَم يَكُن مَنعُكَ تَعَدِّيا تَشكُرُ مَن شَكَرَكَ وَأَنتَ أَلهَمتَهُ شُكرَكَ، وَتُكَافِئُ مَن حَمِدَكَ وَأَنتَ عَلَّمتَهُ حَمدَكَ، تَستُرُ عَلَى مَن لَو شِئتَ فَضَحتَـهُ وَتَجُودُ عَلَى مَن لَو شِئتَ مَنَعتَهُ، وَكِلاَهُمَا أَهلٌ مِنكَ لِلفَضِيحَةِ وَالمَنعِ، غَيرَ أَنَّكَ بَنَيتَ أَفعَالَكَ عَلَى التَّفَضُّلِ، وَأَجرَيتَ قُدرَتَكَ عَلَى التَّجَاوُزِ، وَتَلَقَّيتَ مَن عَصَاكَ بِالحِلمِ، وَأمهَلتَ مَن قَصَدَ لِنَفسِهِ بِالظُّلمِ، تَستَنظِرُهُم بِأناتِكَ إلى الإنابة وَتَترُكُ مُعَاجَلَتَهُم إلَى التَّوبَةِ لِكَيلاَ يَهلِكَ عَلَيكَ هَالِكُهُم، وَلا يَشقَى بِنِعمَتِكَ شَقِيُّهُم إلاَّ عَن طُولِ الأعذار إلَيهِ، وَبَعدَ تَرَادُفِ الحُجَّةِ عَلَيهِ كَرَماً مِن عَفوِكَ يَا كَرِيمُ، وَعَائِدَةً مِن عَطفِكَ يَا حَلِيمُ. 
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والنجاة من نيرانك، واجعلنا فيه من المقبولين، ومن النار معتوقين، وممن شملتهم الرحمة، وعمتهم المغفرة وحازوا العتق من النار، اللهم اجعل رمضان غافرا لذنوبنا، ماحيا لزلاتنا، ومغيرا لنفوسنا، وبلغنا إياه كل عام على خير لا فاقدين ولا مفقودين
     
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه