;

ملايين المسلمين يشهدون ختم القرآن بالحرم المكي ليلة 29 رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
ملايين المسلمين يشهدون ختم القرآن بالحرم المكي ليلة 29 رمضان

في ليلة تجلت فيها معاني الخشوع والتضرع، توافد ملايين المسلمين من كل حدب وصوب إلى الحرم المكي الشريف، ليشهدوا ختم القرآن الكريم والذي تقرر له ليلة 29 من شهر رمضان المبارك.

وأظهرت لقطات البث المباشر للحرم المكي، حشود هائلة من المصلين والمعتمرين والزائرين، الذين امتلأت قلوبهم بالإيمان والرجاء، وهم يرفعون أكف الضراعة إلى الباري عز وجل، سائلين إياه قبول صيامهم وقيامهم، وتلاوتهم للقرآن، وأن يُتم عليهم شهر رمضان بالعتق من النيران.

وتقدم الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الصفوف لإمامة المصلين، مستمرًا بذلك في التفرَّد بختم القرآن الكريم ودعاء الختم منذ 1412هـ حتى اليوم.

  • اقرأ أيضاً

"صورة من الجنة".. هكذا كانت الأجواء بالحرم في ليلة 27 رمضان

يذكر أن الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كانت قد أعلنت أن مراسم ختم القرآن ستجري خلال صلاة التراويح في ليلة 29 من شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، في كل من المسجد الحرام والمسجد النبوي، داعية الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال والطاعات.

وأكدت الهيئة على مضاعفة مجهوداتها لتيسير على زوار بيت الله الحرام للاستمتاع بأفضل تجربة روحانية.

وعبر حسابها بمنصة "إكس، سلطت الهيئة الضوء على النظام الصوتي في المسجد الحرام، والذي ينقل صوت الأذان والإقامة والصلوات والخطب، بمتابعة أكثر من 120 مهندسًا وفنيًا بشكل دائم قبيل كل صلاة، وذلك لتغذية شبكة الصوت المكونة مما يزيد على 8 آلاف سماعة داخل المسجد الحرام وساحاته والتوسعات الجديدة، والطرقات المحيطة.

وتُجرى عمليات التقاط الصوت باستخدام أجهزة حساسة عالية الجودة تضمن التقاط أصوات المؤذنين وأئمة الحرم بدقة، مع الحفاظ على التوازن الصوتي اليومي لضمان جودة الصوت في مختلف أرجاء الحرم المكي الشريف. 

كما يشرف عدد من مهندسي الصيانة على مدار الساعة على ميكرفونات احتياطية لمصدر الصوت؛ تعمل حال وجود عطل بشكل تلقائي، أما صحن المطاف فيجري عمل توازن للصوت بداخله عن طريق السماعات المحيطة به.

كما أكدت الهيئة حرصها على تعزيز مستوى النظافة والصيانة، حيث ضاعفت جهودها خلال العشر الأواخر من رمضان بتوظيف أكثر من 4000 عامل وعاملة، مستخدمة أفضل المنظفات وأحدث المعدات لضمان بقاء المسجد الحرام نظيفًا ومعقمًا على مدار الساعة.

  • اقرأ أيضاً

حشود مليونية تملأ المسجد الحرام في آخر أيام رمضان (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه