;

صورة سيلفي لرئيس الفيفا بالقرب من نعش بيليه تثير غضب محبي الأسطورة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
صورة سيلفي لرئيس الفيفا بالقرب من نعش بيليه تثير غضب محبي الأسطورة

تعرض رئيس الفيفا جياني إنفانتينو لانتقادات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن شوهد وهو يلتقط صورة سيلفي على بعد أمتار قليلة من النعش المفتوح لأسطورة كرة القدم بيليه.

توفي "ملك كرة القدم"، الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات وهو رقم قياسي وأصبح أحد أكثر الشخصيات الرياضية شهرة في القرن الماضي، في 29 ديسمبر. عن عمر 82 عامًا. وقد أعرب الآلاف من المشجعين عن احترامهم لبيليه الذي تم حفظ نعشه في فيلا بيلميرو، موطن ناديه لكرة القدم سانتوس منذ فترة طويلة.

تم وضع تابوت لاعب كرة القدم لمدة 24 ساعة حتى يتمكن المعزين من رؤيته مرة أخيرة. لكن شوهد إنفانتينو وهو يلتقط صورة سيلفي مع مجموعة من الناس ويبتسم وهو يقف بالقرب من نعش بيليه. انتشرت الصورة منذ ذلك الحين وأثارت ردود فعل غاضبة من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

قال أحد مستخدمي تويتر على منصة التغريدات القصيرة "هذا عدم الاحترام" وكتب آخر "من الواضح أن الحد الأدنى من اللياقة غير موجود بعد الآن؟". بينما لم يصدر إنفانتينو أو مكتبه أي بيان حتى الآن بشأن هذه الانتقادات.

في غضون ذلك، يقود الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا التكريم يوم الثلاثاء حيث تودع البرازيل بشكل أخير لأسطورة كرة القدم بيليه، الذي يُعتبر على نطاق واسع أعظم لاعب في كل العصور. بعد ثلاثة أيام من الحداد الوطني، كانت البرازيل تقدم فيها احترامها الأخير للاعب.

وقال مكتب لولا، الذي تولى منصبه يوم الأحد في مراسم بدأت بدقيقة صمت لبيليه، إنه سيسافر إلى مدينة سانتوس بجنوب شرق البلاد "لتقديم احترامه وتكريمه".

فاز بيليه، بكأس العالم ثلاث مرات مع البرازيل، في أعوام 1958 و1962 و1970 وهو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق هذا الإنجاز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه