;

حكايات الراحل بيليه.. أحب فنانة مصرية ولاحقها طلبا للزواج

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022
حكايات الراحل بيليه.. أحب فنانة مصرية ولاحقها طلبا للزواج

بعد رحيل الجوهرة السوداء، أسطورة البرازيل بيليه، قبل يومين، لا تزال الحكايات التي كان بطلها تأتي إلى الأذهان.

من ضمن هذه الحكايات، قصة وقعت أحداثها في سبعينيات القرن الماضي كانت بطلتها الفنانة المصرية الراحلة زبيدة ثروت، بحسب ما نشرته وسائل إعلام.

وفي التفاصيل، كشفت الفنانة الراحلة في مايو 2005 عن الحكاية عبر لقاء تلفزيوني في قناة "الحياة" المصرية، إذ قالت إن اللاعب وقع في حبها من أول نظرة في الكويت، وكان يلاحقها هاتفيا ويطلب منها الزواج.

وروت زبيدة ثروت، أن مسؤولاً كويتياً دعاها لحضور افتتاح مهرجان في 1973 بالكويت، وصادف حين وصلت ودخلت إلى الفندق، أنها وجدت في صالونه ازدحاماً حول شاب محاط بأكاليل ورد أرسلها معجبون، ولم يكن ذلك الأسمر سوى بيليه.

وأردفت أن بيليه حين رآها صدفة بالفندق، وقع بحبها سريعاً، قائلة: "لبّسني طوق ورد، ولم أعرف من هو، وعدت إلى مصر فوجدته يتحدث إلي في التليفون"، بحسب ما ذكرته الفنانة الراحلة.

وأضافت أيضا أنها لم تكن تفهم شيئاً من بيليه، لأنه لم يكن يتحدث الإنجليزية وهي غير ملمة بالبرتغالية، علماً أنه كان متزوجاً منذ 1966 وأباً لابن ولد في 1970 باسم إدينيو وعمره 50 حالياً، ثم فرّق الطلاق في 1982 بين الزوجين، لذلك لم يكن بيليه جدياً حين طلب منها الزواج، أو ربما فهمت منه ذلك بخطأ لغوي.

وأضحت الفنانة المصرية الراحلة قائلة: "بيليه أحبّني جداً، وطلب الزواج مني وأسافر معاه البرازيل، وكان ينتظرني دائما في الفندق وعندما عدت إلى مصر وجدته يتحدث إلي كثيرا في الهاتف".

وكانت زبيدة ثروت أكبر سناً من بيليه بـ 40 يوماً، فيما توفيت في 2016 بعمر 76 سنة بعد صراع مع سرطان الرئة.

وفاة بيليه

وتوفي بيليه، الخميس الماضي، عن عمر ناهز 82  عاما متأثرا بإصابته بمرض سرطان القولون، وأكدت ابنته كيلي ناسيمنتو عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام" وفاة اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات.

وقالت "نحبك بلا حدود، ارقد في سلام".

كما نشر حساب بيليه الرسمي على "إنستجرام": "رسالته اليوم أصبحت إرثا للأجيال القادمة. الحب ولا شيء غيره إلى الأبد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه