;

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ليبيا إلى 8 آلاف قتيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ليبيا إلى 8 آلاف قتيل

أعلن مستشار البرلمان الليبي، عن عدد ضحايا الفيضانات تتجاوز 8000 وفاة، و10.000 مفقود، وما تزال عمليات البحث جارية حتى الآن.
وكشف وكيل وزارة الصحة بحكومة الوحدة الليبية، في وقت سابق، أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا مدينة درنة في شرق ليبيا، التي وصلت إلى 6 آلاف قتيل وآلاف من المفقودين. 
ويتوقع أن يرتفع عدد حصيلة ضحايا السيول الناجمة عن العاصفة "دانيال"، حيث يوجد أكثر من 11.000 مفقود حتى الآن، بسبب الفيضانات والسيول. 
وأوضحت وزارة الداخلية الليبية استمرار عمليات الحصر والإنقاذ في المناطق المنكوبة تحديدًا مدينة درنة. 
ويذكر أن هناك إجراء عاجلاً من قبل وزارة الخارجية المصرية، بالتعاون مع القنصلية المصرية في بنغازي، للتواصل مع السلطات الصحية والأمنية بمدينة درنة، لحصر الأعداد الدقيقة للضحايا والمصابين المصريين أثر عاصفة دانيال. 
كما تم التعامل مع الوضع والمحاولة في إنقاذهم رغم الظروف الصعبة، التي تواجه فرق الإنقاذ بسبب انهيار البنية التحتية، والتي أسفرت عن التعرف على هوية 84 شخصًا من الضحايا المصريين وتم نقلهم جواً. 
من جانبه، تستمر جهود وزارة الخارجية والقنصلية في بنغازي، لمتابعة جهود الإنقاذ الخاصة بضحايا الإعصار في ليبيا، وتم التواصل والتنسيق على مدار الساعة مع الجهات المعنية بدولة ليبيا، للحصول على الأعداد النهائية للمصريين ضحايا ومصابي الإعصار. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه